Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعتصام مستأجرى البازارات بالغردقة أمام المحافظة للمطالبة بتخفيض قيمة الإيجار

إعتصام مستأجرى البازارات بالغردقة أمام المحافظة للمطالبة بتخفيض قيمة الإيجار

الغردقة "المسلة"…. قام  أكثر من 400 فرد من أصحاب ومستأجري البازارات السياحية بالممشى السياحي بمدينة الغردقة بالاعتصام أمام ديوان عام محافظة البحرالأحمر صباح اليوم الأربعاء، وذلك لتخفيض الإيجارات لعدم قدرة مستأجريها على سداد قيمة الإيجارات.

ورفع المعتصمون، لافتات تطالب بتنفيذ قرار المحافظ بتخفيض الإيجارات إلى 50 % لحين عودة السياحة، حيث يعاني أصحاب البازارات من الركود والكساد.

كان اللواء مجدي قبيصي، محافظ البحرالأحمر قد أصدر قرارًا بتخفيض إيجارات البازارات والمحال السياحية بسبب انتكاسة السياحة والتي أعقبت ثورة 25 يناير، وتوابعه خلال الأحداث السياسية التى تشهدها مصر حاليا.

وأضاف أن المؤتمر – الذى يعقد تحت شعار "دور صناعة التأمين كمحفز للتنمية وازدهار الاقتصاد فى الدول الأفروأسيوية" – يهدف إلى تأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين بالدول الأفريقية والأسيوية.
وأوضح أن الإقبال على المشاركة في المؤتمر يعكس توجهات الأسواق الأفروأسيوية نحو دعم وتطوير صناعة التأمين وبناء قاعدة أساسية مشتركة وقوية بين شركات التأمين وإعادة التأمين الأعضاء فى الاتحاد الافرواسيوى.

وسيناقش المشاركون في المؤتمر عددًا من القضايا المهمة التى تتصل بشكل مباشر بتطور صناعة التأمين وتنميتها وازدهار الاقتصاد في البلدان الأفريقية والآسيوية، ومن بينها التأمين على الكوارث الطبيعية، وتأمين مخاطر العنف السياسى، والتأمين التكافلي، والتأمين متناهي الصغر بالإضافة إلى تطور تغطيات تأمينات الحياة فى الدول الأفروأسيوية.

جدير بالذكرأن الإتحاد الأفروأسيوى تأسس عام 1964 ويتخذ من مصر مقرا رسميا له، وبلغ عدد اعضائه 260 عضوًا يمثلون شركات تأمين وإعادة تأمين واتحادات وشركات وساطة من 52 دولة افريقية واسيوية.

ويعتبر هذا المؤتمر من أبرز المؤتمرات الرائدة في مجال التأمين وإعادة التأمين على المستوى الإقليمى والعالمى حيث يوفر فرصة فريدة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الدول الأعضاء وإنجازات الاتحاد التى تحققت منذ إنشائه، كما يعد أيضا إطاراً للمناقشة الدورية للفرص والتحديات التي يتعين التغلب عليها".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله