اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق معرض التحرير الدولى من متحف قصر المنيل الخميس القادم ليصل 14 دولة أوروبية

القاهرة "المسلة"… يشهد متحف "قصر المنيل" بعد غدٍ الخميس حفل افتتاح "معرض التحرير الدولي" الذي نظمه شاب الثورة تحت شعار "حضارة.. حرية.. تنمية"، بحضور د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء, ولفيف من الشخصيات السياسية والثقافية المصرية والدولية.

يقوم المعرض بتوثيق أحداث الثورة المصرية في شكل بانوراما تعرض أحداثها بداية من 25 يناير, وحتى يوم التنحي, باستخدام "ماكيت لميدان التحرير" والمؤثرات البصرية والسمعية التي تعيد إلى الذاكرة أجواء الثورة. كما تُعرض بعض مقتنيات الثورة من الأسلحة التي استخدمت في موقعة الجمل وبعض الخوذ والدروع وأجهزة اللاسلكي الخاصة بالأمن المركزى.

يتنقل المعرض ليجوب حوالي 14 دولة أوروبية بهدف تنشيط السياحة وتنمية الاقتصاد القومي من خلال مجموعة من المشاريع القومية في مجال التعدين, والصناعات اليدوية, وكذلك دعوة الجاليات المصرية في الخارج لزيارتها, والمساهمة في بنائها بعد الثورة. وهناك مخطط للترويج لترشيح شهداء الثورة لجائزة نوبل للسلام.

يضم المعرض مكتبة إلكترونية تحتوي علي كافة الأشكال الإبداعية لتوثيق الثورة بالإضافة إلي بيت الفن الذي يضم أكثر من 100 عمل فني من مختلف الفنون التشكيلية والنحت والتصوير إلى جانب بيت الحضارة وما يحتويه من نماذج لتاريخ الثورات المصرية عبر العصور وبعض النماذج الأثرية التي تجسد الحضارة المصرية القديمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled