Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المطاعم السياحية الاردنية تخفض أسعارها امام الخليجيين بنسبة 10%

خفضت العديد من المطاعم السياحية الاردنية أسعارها للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 10 بالمئة, في الوقت الذي تكثف فيه وزارة السياحة والاثار جهودها الرقابية وحملاتها على المنشآت السياحية من اجل انجاح موسم الصيف الحالي.

وقال رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين ان عددا كبيرا من المطاعم السياحية المصنفة قررت تخفيض أسعارها للسياح الخليجيين بنسبة 10 بالمئة من قيمة الفاتورة الصادرة, وذلك لانجاح موسم الصيف الحالي ولتشجيع السياحة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص.

وأضاف: ان لكل حامل جواز سفر خليجي وعربي فانه بامكانه ان يبرزها للقائمين على المطاعم ليتسنى له الاستفادة من الخصومات والتخفيض على الاسعار, مشيرا ان اغلب المطاعم السياحة شاركت في هذه المبادرة, حيث قامت الجمعية بتسليم وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة قائمة باسم المطاعم المشاركة في هذه الحملة.

وأشار انه منذ بداية الشهر الحالي فان اعداد زوار المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي ارتفع بشكل ملحوظ, الامر الذي انعكس ايجابا على الاقبال للمطاعم السياحية, كما ان عودة المغتربين شكلت ايضا نقطة مهمة في ازدياد اعداد رواد هذه المطاعم, لذلك فان الاقبال على هذه المنشآت مرتفع وضمن التوقعات .في المقابل شددت وزارة السياحة والاثار جولاتها الرقابية على جميع المنشآت السياحية منذ انطلاق موسم الصيف الحالي, وذلك بهدف الوقوف على الاجراءات المتبعة من قبل هذه المنشآت ووضع الحلول ومعالجة الشكاوى التي تصل اليها.

وقال مستشار وزيرة السياحة والاثار هشام العبادي انه خلال الجولات الماضية تم رصد بعض المخالفات والشكاوى التي تلقتها الوزارة والتي تتخلص في المغالاة بالاسعار في بعض المنشآت السياحية من مطاعم, اضافة الى قيام بعض المطاعم السياحية بفرض تذكرة ورسوم دخول على منشآتها.

وأضاف ان الوزارة تلقت بعض الشكاوى حول قيام بعض المطاعم السياحية بفرض رسوم تذاكر دخول اليها مضافة الى قيمة الفاتورة النهائية دون الاعلان عنها مسبقا, مما يشكل مخالفة للقانون الذي يطالبه فيه ضرورة اعلان صاحب المنشاة بالرسوم والاسعار التي فرضها ليكون الزائر امام معرفة كاملة بالاسعار داخل هذه المنشأة.
واكد العبادي ان هذه الجولات التي تقوم بها الوزارة وهي مكثفة منذ بداية الموسم الصيفي تأتي ضمن جهود الوزارة للوقوف على احتياجات ومستوى الخدمات التي تقدمها جميع المنشآت السياحية في المملكة, في محاولة منها لانجاح الموسم السياحي الصيفي الحالي.

وتشمل الحملات الكشف عن الاسعار ومستوى الخدمات والاقامة, حيث تشارك فيها العديد من الجهات وتسمى وحدة الرقابة المشتركة وتضم العديد من الاعضاء والهيئات الرقابية منها المؤسسة العامة للغذاء, والدفاع المدني, الشركة السياحية, وذلك للتأكد من توفر شروط السلامة العامة والصحية في جميع المنشآت السياحية سواء كانت مطاعم أم فنادق وشركات سياحة.

كما تلقت الوزارة شكاوى حول ارتفاع الاسعار في بعض المنشآت السياحية, حيث طالبت الوزارة من تلك المنشآت ضرورة الاعلان عن اسعارها امام الزوار والسياح.من جهة اخرى فوضت الوزارة الشرطة السياحية للوقوف على قيام حوالي 60 موقعا الكترونيا ومؤسسة بمزاولة اعمال مكاتب السياحة والسفر مختصين بالسياحة الوافدة دون الحصول على الترخيص اللازم من قبل الوزارة. وطلبت الوزارة من الشرطة السياحية اتخاذ الاجراءات اللازمة بما يكفل عدم استمرار هذه المواقع والمؤسسات بمزاولة اعمال مكاتب السياحة والسفر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله