اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تطلق حملات ترويجية بـ 3 ملايين دينار فى أوروبا

عمان "المسلة"… تدرس لجنة التسويق والترويج في هيئة تنشيط السياحة الاردنية وضع خطة عمل كاملة لاستغال المبالغ الاضافية البالغة 3 ملايين دينار التي قدمتها الحكومة مؤخرا للمساعدة في توسيع رقعة تسويق وترويج الأردن سياحيا في الخارج.

وقال رئيس الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة وعضو لجنة التسويق في هيئة تنشيط السياحة محمد سميح ان اللجنة انتهت من وضع الخطة الكاملة لتسويق المملكة خلال الفترة المقبلة واستغلال مبلغ 3 ملايين دينار قدمتها الحكومة في هذا المجال, بحيث سيتم التركيز على انفاقها بشكل كامل في الاسواق الاوروبية, والعمل على استهداف السائح والمواطن الاوروبي مباشرة, نظرا لبدء موسم العطل الصيفية في الدول الاوروبية.

واضاف ان المبلغ سيتم انفاقه في كافة الدول الاوروبية بحيث يتم استهداف ومخاطبة السائح مباشرة, فالاعلانات الترويجية والتسويقية حول الأردن في تلك الدول سيتم نشرها في الشوارع ومحطات القطارات والمطارات والانفاق والصحف وقنوات التلفزة, بحيث تصل الى السائح والمواطن الاوروبي بشكل مباشر.

وتابع قائلا انه تم الطلب من مكاتب هيئة تنشيط السياحة المتواجدة في الدول الاوروبية تزويد اللجنة بالكيفية والتوقيت ومكان نشر الاعلانات والبوسترات الخاصة بتسويق وترويج المملكة لضمان وصولها الى المستهلك مباشرة.

ويتوقع ان يكون لهذه الخطوة الاثر الجيد وان تنعكس ايجابا على ترويج الأردن في تلك الدول, وازالة هاجس الخوف لدى الاوروبيين من زيارة المملكة, حيث سيتم برمجة الاعلانات والحملة حول ما يزخر به الأردن من مقومات سياحية فريدة من نوعها في العالم اضافة الى عنصر الامان والاستقرار السياسي والامني الذي يتمتع به, وان الوضع في الأردن يختلف تماما عما هو حاصل في الدول المجاورة والاقليمية.

وكان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق توفير مبلغ إضافي مقداره 5 ملايين دينار لهيئة تنشيط السياحة, دعماً لغايات الترويج التسويقي السياحي الخارجي على أن يتم تقديم مبلغ 3 ملايين من الموازنة العامة وحسب التحقق الفعلي ومبلغ 2 مليون دينار مساهمة إضافية من القطاع الخاص.

وكان اعداد السياح الاوروبيين انخفض مطلع العام المقبل بشكل ملحوظ, حيث تراجع اعداد الزوار من كافة الدول الاوروبية بنسب متفاوتة, حيث يعتبر السوق الاوروبي من اهم الاسواق التي يعتمد عليها قطاع السياحة الأردني, اضافة الى الاهمية التي يمثلها في دعم الاقتصاد الوطني, الامر الذي تطلب في وقت سابق من وزارة السياحة والاثار الى استخدام بند خطة الطوارىء المخصصة لها في زيادة المبالغ المالية لتسويق وترويج الأردن في الخارج.
وتراجع عدد زوار الممكلة الكلي خلال الخمسة شهور الاولى بنسبة 11 %, في الوقت الذي انخفض فيه اعداد سياح المبيت 12 %.

ويعود انخفاض اعداد سياح المبيت خلال خمسة شهور الاولى من العام الى الاحداث والتطورات التي تحدث في المنطقة حيث انخفض عدد سياح المبيت من الدول الاوروبية بنسبة بلغت حوالي 10 % ومن دول الخليج بنسبة انخفاض 10 % ومن الدول الامريكية بنسبة انخفاض 7 %.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled