اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رالى “افريقيا اكو رايس ” باكجوجت يبطل دعوى المشككين فى امان السياحة الموريتانية

نواكشواط / احمد ولدسيدى

استقبل الامين العام لوزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة "عبد الرحمن ولد أحمد عثمان"  منظمي ومشاركي سباق رالى "آفريكا أكو رايس" في دورته الثالثة في بلدة" الويبده" على بعد 13 كلم شمال مقاطعة اكجوجت بولاية انشيري.

 

ويبلغ عدد المشاركين في هذا السباق الذي انطلق من فرنسا في اتجاه دكار 302 متسابقا من جنسيات مصرية ومغربية وفرنسية و روسية وهولندية وايطالية واسبانية على متن 82 سيارة و37 شاحنة و4 دراجات نارية و3 طائرات مروحية .. ويرمي السباق الذي سيدوم في موريتانيا خمسة ايام الى التعرف على المقدرات السياحية المتنوعة والتراث والتقاليد الشعبية.

وفي هذا الاطارالقى الامين العام كلمة ترحيب بالمنظمين والمشاركين في السباق من خلال زيارتهم لموريتانيا أرض الكرم وحسن الضيافة .
وقال ان حضورهم اليوم يفند الادعاءات الرامية الى تخويف السياح من زيارة موريتانيا مؤكدا العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الدولة لضمان تحقيق الامن على عموم التراب الوطني ودعم وانجاز البرامج التنموية .. وثمن دور المكتب الوطني للسياحة على جهوده الهادفة الى التعريف بمقدراتنا السياحية المتنوعة والعمل على ترقيتها.

وبدوره رحب عمدة بنشاب " أمربيه ولد عبد العزيز "بالمتسابقين مؤكدا لهم ان ولاية انشيري تعيش الامن والسلام كباقي ولايات الوطن.
وأضاف ان المنطقة الافريقية آمنة وستبقى بمنأى عن ظاهرة الارهاب مشيدا بجهود القائمين على قطاع السياحة الرامية الى تنميته .

ومن جانبه ثمن المديرالرياضي، منظم السباق " رنى متج " ماحققته السلطات العمومية من انجازات كثيرة تزداد باطراد.
وقال انه صديق لموريتانيا منذ عشرين عاما.. وأوضح ان السياح في موريتانيا بمثابة سفراء لبلدانهم في هذا البلد معربا عن ارتياحه للاجراءات الامنية التي بذلتها الدولة في هذا الاطار.

وتميز الاستقبال بحفل نظمه المكتب الوطني للسياحة للتعريف بالمنتوج السياحي المتنوع تضمن عرض نماذج من الصناعة التقليدية وخيمة وبر مصغرة بلوازمها الاصيلة وازياء محلية ومجلات للتعريف بدورالمكتب في الترقية والتعريف بالسياحة بالاضافة الى فرقة فنية تقليدية أدت رقصات وأغاني تقليدية ترحب بالسياح وتهيب بكرم الضيافة وحسن الاستقبال المتأصلة في موريتانيا.

وجرى حفل الاستقبال بحضور مدير السياحة" محمد محمود ولد أب ولد أن" ومديرة المكتب الوطني للسياحة " خديجة بنت الدوه" والسلطات الادارية والامنية بالولاية وشخصيات أخرى.



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled