اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“مصر للطيران” تطير الى مطار المدينة بعد توقف 9 أشهر ..بالرغم من عدم حسم الخلاف ؟!

القاهرة / اشرف الجداوى

بعد توقف دام 9 أشهر، قررت "مصر للطيران" استئناف رحلاتها إلى المدينة المنورة مرة أخرى، بعد موافقة هيئة الطيران المدنى السعودى على طلب الشركة، وذلك بمعدل 10 رحلات أسبوعيًا، منها 7 رحلات من مطار القاهرة، و3 رحلات من مطار الإسكندرية.. اعتبارا من 22 يناير الحالى..

صرح بذلك المهندس حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، مشيرا إلى أن الشركة، قد أعدت جداول تشغيلها واستعدت لاستئناف الخط مرة أخرى، فى إطار التعاون المستمر بين سلطتى الطيران المدنى فى مصر، والمملكة السعودية لخدمة الحركة الجوية بين البلدين.

وأكد نائب رئيس هيئة الطيران المدني السعودي الكابتن محمد جمجوم أن الهيئة وافقت على تسيير رحلات للطيران المصري وشركات أخرى إلى مطار المدينة حسب إمكانات المطار، وأوضح جمجوم أن الخلاف مازال مستمرا حول السماح بتسيير رحلات الطيران الاقتصادي السعودي بين المدينة والقاهرة.
 

فيما أوضح رئيس شركة "مصر للطيران" للخطوط الجوية علاء عاشور أن استئناف الرحلات يأتي بناء على موافقة هيئتي الطيران المدني في كل من المملكة ومصر، مشيراً إلى أن الشركة أعدت جداول تشغيل تلك الرحلات.

كانت سلطة الطيران المدنى المصرى، قد وافقت منذ 10 أيام على طلب مشابه للخطوط السعودية، بعودة رحلاتها من المدينة المنورة إلى القاهرة، بواقع 6 رحلات أسبوعيا أعقبتها موافقة هيئة الطيران السعودى هى الأخرى على عودة رحلات مصر للطيران.

يذكر أن الرحلات بين المدينة المنورة والقاهرة، كانت توقفت لمصر للطيران منذ شهر أبريل الماضى بقرار هيئة الطيران المدنى السعودى، وعلى أثره تقرر وقف رحلات الخطوط السعودية إلى المدينة من القاهرة.. تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل، حتى قررت سلطتا الطيران المدنى فى البلدين استئناف الخط من جديد.

ولكن سلطات هيئة الطيران المدني في مصر لم توضح ما إذا كانت ستسمح للطيران السعودي المنخفض التكاليف بالهبوط في مطار القاهرة أم لا؟


 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled