اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصرع 127 شخصا اثر تحطم طائرة بالكونجو الديمقراطية

 

كينشاسا "المسلة"… تحطمت طائرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية أمس الجمعة اثناء محاولة هبوطها في ظروف جوية سيئة، ما ادى الى مصرع 127 شخصا، على ما ذكرت وزارة النقل في الكونجو الديمقراطية.

ونجا 51 شخصا كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة هيوا بورا للخطوط الجوية في الكونجو الديمقراطية، من الحادث الذي وقع في مطار كيسانجاني شمال شرقي البلاد، وفق الوزارة.

واضافت الوزارة ان شركة هيو بورا قللت من تقدير اجمالي الاشخاص على متن الطائرة في وقت سابق الجمعة، وقدمت رقما غير صحيح من الضحايا والنجاة ايضا.

وذكرت شركة هيوا بورا للخطوط الجوية ان الطائرة من طراز بويينغ ــ 727، سقطت في غابة كثيفة في كيسانجاني عندما كان الطيار يحاول الهبوط بالطائرة في عاصفة، لكنه فشل في الهبوط علي المدرج.

وافادت وسائل الاعلام المحلية ان جهود الانقاذ بدأت بالفعل في موقع الحادث، لكن الغابة الكثيفة في كيسانجاني شكلت الصعوبات.
 

يذكر ان الحادث هو اكبر كوارث الطيران في الكونجو الديمقراطية. ففى ابريل ، سقطت طائرة تابعة للأمم المتحدة خلال محاولتها للهبوط فى كينشاسا ، ما أسفر عن مقتل 32 شخصا. وفى العام الماضى، اودى حادث طيران بحياة 20 شخصا في بلدة باندوندو جنوب غربى البلاد.

وفي عام 2008، تحطمت طائرة من طراز "دي سي ــ 9" شغلتها شركة هيوا بورا في منطقة سكنية اثناء اقلاعها من مدينة جوما شرقي البلاد ، ما ادي للي مصرع 44 شخصا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled