اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القرية العالمية تستقبل 5.3 مليون زائر في موسمها الـ20

دبى "المسلة" …..اختتمت القرية العالمية أول من أمس فعاليات موسمها العشرين بنجاح كبير بعد تقديم تجارب ممتعة وأجواء احتفالية زاخرة بالفعاليات التي أخذت ضيوف الوجهة في رحلة ساحرة عبر قارات العالم. وتجلى نجاح الموسم الـ20 في تسجيل رقم قياسي جديد باستقطاب أكثر من 5.3 ملايين ضيف بعد 159 يوماً حافلاً بالإبهار والتشويق والبهجة.

وسجلت القرية تداولات مالية تجاوزت قيمتها الإجمالية 2.2 مليار درهم. كما تمكنت من تحقيق نسبة تصل إلى 9 على 10 في مؤشر سعادة الضيوف، ما يعكس مدى رضا الجمهور عن مستوى الخدمات المقدمة في الوجهة، وقد شهدت عطلة نهاية الأسبوع الختامية استقبال أعداد غفيرة من الضيوف الذين توافدوا على القرية للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية خلال الأيام الأخيرة إلى جانب حضور حفل النجمة الشهيرة نانسي عجرم يوم الجمعة والذي تخطى فيه عدد زوار الوجهة أكثر من 90 ألفاً.

 

فرص الربح

وزخرت الدورة العشرين بكثير من فرص الربح التي تنوعت ما بين الجوائز النقدية والعينية، حيث قدمت القرية العالمية جوائز نقدية وصلت قيمتها الإجمالية إلى أكثر من مليون درهم خلال السحوبات التي أقيمت على مدى 20 أسبوعاً، إلى جانب تقديم جوائز إضافية ناهزت قيمتها المليون درهم خلال الأنشطة المختلفة في أرجاء الوجهة بحسب البيان.

 

وأعرب أحمد حسين بن عيسى – الرئيس التنفيذي للقرية العالمية – عن سعادته بالختام الناجح للموسم العشرين وقدرة القرية العالمية على مواصلة نشر البهجة والسرور بين مرتاديها من كل الإمارات ومن خارج الدولة لقضاء أمتع الأوقات. وأضاف أننا أردنا في احتفالات الموسم العشرين أن نتخطى توقعات ضيوفنا بكل المقاييس وأن نهدي ضيوفنا تجارب استثنائية تبقى في الذاكرة.

 

وقال إن إسعاد الضيوف هو محور عملنا في القرية العالمية، ونحن سعداء بتحقيق نسبة 9 على 10 في مؤشر سعادة الضيوف، كما أننا سعداء بجمع أكبر عدد ممكن من ثقافات الدول التي ناهزت 75 دولة خلال هذا الموسم، ونحن نسير بخطى ثابتة نحو جعل القرية العالمية تحتل مكانة دولية ضمن أبرز الوجهات العائلية عالمياً للثقافة والترفيه والتسوق عبر مزيد من الزخم في المواسم المقبلة.

الموسم المقبل

وأضاف أننا نفخر بكوننا علامة إماراتية بدأت بحلم منذ عقدين من الزمن، واستمرت بالتطور إلى أن تردد صداها في أرجاء العالم كإحدى أهم الوجهات السياحية في دبي في ظل قيادتنا الرشيدة. ونحن الآن، بعد إسدال الستار على الموسم العشرين، في بداية قصة جديدة نخطها للموسم المقبل مع العديد من المفاجآت والفعاليات المميزة، التي من شأنها أن تغيّر مفهوم صناعة الترفيه وتثري التجربة الثقافية التي بنيت عليها القرية العالمية، سيراً على رؤية إمارة دبي التي تحتضن مئات الثقافات والشعوب من مختلف أرجاء العالم.

مبادرات حكومية

وتميز هذا الموسم بالتفاعل مع عدد من المبادرات الحكومية المختلفة، ويأتي على رأسها المشاركة في مبادرة تحدي القراءة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر تنظيم ركن القراءة للأطفال وإطلاق فعالية «الحكواتي» لتنمية مهارات الأطفال وتوفير تجارب تفاعلية تعليمية تثري حصيلتهم العلمية والإبداعية وتشجعهم على الاطلاع والمعرفة. وجذبت الفعالية ما يقارب 5 آلاف طفل من مختلف الجنسيات.

 

وتوجه بن عيسى بالشكر لكل شركاء النجاح من الجهات الحكومية والمؤسسات الإعلامية والشركاء والرعاة على إسهامهم في هذا الإنجاز، وقال إننا نقدر تفاني فريق العمل في القرية العالمية الذي أسهم في تقديم خدمات نوعية، حيث يعود لهم الفضل في ظهور القرية العالمية بهذه الصورة المتألقة خلال هذا الموسم، وهذا يحفزنا لتقديم الأفضل والتفوق على أنفسنا خلال الموسم المقبل.

 

وحرصت القرية العالمية على توفير جميع الوسائل التي من شأنها أن ترتقي بتجربة الضيوف أثناء زيارتهم وزيادة سعادتهم. وقامت بعقد ورش تدريبية لجميع العاملين فيها واضعة في مقدمة أولوياتها خدمة الضيوف وفقاً لأعلى المعايير العالمية. كما تم توزيع مراكز لنشر وقياس مؤشر السعادة في القرية العالمية لتسهيل الزيارة على الضيوف والإجابة عن استفساراتهم وأخذ آرائهم واقتراحاتهم في مختلف نقاط الاحتكاك الذي يمر على الضيوف إضافة إلى مركز الاتصال الذي ساعدهم في التخطيط لزيارتهم وأثناءها وتلقي آرائهم حولها بعد المغادرة.

 

عروض مسرحية

وشهد الموسم العشرين تقديم طيف واسع من الفعاليات والأنشطة التي تعتبر أكثر ضخامة وتشويقاً وتنوعاً مقارنة بالمواسم الماضية والتي فاق عددها 13 ألف عرض ترفيهي وثقافي. وللارتقاء بتجربة الترفيه قامت القرية العالمية لأول مرة بإنتاج عروض مسرحية حصرية وفريدة تقدّم للضيوف بمنظور متميز عن طريق مجموعة من المواهب العالمية التي تم اختيارها من خلال تجارب الأداء التي قام بها فريق الترفيه في مختلف الدول لانتقاء ما يزيد على 40 عارضاً عملوا مع القرية العالمية طوال موسمها العشرين، تماشياً مع نظم صناعة الترفيه العالمية. وتنوعت عروض القرية العالمية بين العروض الثقافية والعروض المخصصة للأطفال والعروض الشيقة والعروض المتجولة.

مدرج روماني

وبغرض استيعاب العدد الكبير من العروض والفعاليات تمّ إنشاء المدرج الروماني ليشكل تجربة ترفيهية جديدة وفريدة لضيوف القرية العالمية. كما وتم تحسين المسرح الثقافي الرئيسي وتزويده بأحدث المعدات الصوتية والمرئية التي تضمن أفضل تجربة لمشاهدة أروع العروض والحفلات الغنائية التي تستضيفها القرية العالمية هذا الموسم مع أكثر من 34 حفلاً لنجوم عالميين. وقد شهد المسرح الثقافي الرئيسي إحياء أرقى الحفلات الموسيقية والفنية لأبرز الفنانين والمبدعين من مختلف الدول العربية، ومنطقة الشرق الأوسط، والهند، وأفغانستان، وأفريقيا. وتضمنت قائمة الفنانين المشاركين نانسي عجرم، وعبد الله الرويشد، وسعد المجرد، وحكيم، وشريا جوشال ومحمد عساف والكثير غيرهم من نجوم العالم.

تحسينات

وحفل الموسم العشرين بالعديد من التغييرات والتحسينات التي طرأت على خدمات ومرافق القرية العالمية والتي يلاحظها الضيوف من اللحظة الأولى لوصولهم. ويأتي على رأس القائمة إنشاء بوابة العالم التي تعد الأكبر في تاريخ القرية العالمية مع 40 شباكاً للتذاكر و40 منفذاً للدخول، وتخصيص مجموعة قطارات جديدة لنقل الضيوف من أماكن ركن السيارات إلى البوابة على مدار اليوم وبصورة مجانية، وقد بلغ عدد الضيوف الذين استخدموا خدمات القطار أكثر من مليون ضيف.

أفينيو العالم

وتألقت الوجهة أيضاً بساحة أفينيو العالم التي جمعت أكثر معالم العالم شهرة في مكان واحد والتي تمثلت في محلات التجزئة الجديدة التي شملت برج خليفة وتاج محل وأوبرا سيدني وتمثال الحرية والعديد غيرها. كما تمت إضافة 22.000 متر مربع من المساحات الخضراء في القرية العالمية لضمان توفير تجربة عائلية فريدة ومريحة للضيوف والسماح لهم بالاستراحة أثناء تجولهم، ليكون مجمل المساحات الخضراء 32 ألف متر مربع. كما تمت استضافة 21 مطعماً ومقهى عالمياً في أرجاء القرية العالمية مع مطاعم بطوابق متعددة توفر للضيوف تجربة مميزة لتذوق المأكولات العالمية.

 

مسؤولية اجتماعية

وكعادتها في كل موسم قامت القرية العالمية بإطلاق عدد من المبادرات الرائدة وأنشطة المسؤولية الاجتماعية التي شملت مشروع الدرهم بمشاركة أكثر من 15 ألف طالب من 100 مدرسة قدموا أكثر من 1500 عمل فني، حيث قام التلاميذ برسم وتلوين 1500 لوحة معدنية تحمل رموزاً تراثية مستوحاة من العملة الإماراتية (الدرهم) وشملت الصقر والدلة والمراكب الشراعية والمها، وتم تجميع هذه الأعمال وعرضها بشكل فني متميز خلال احتفالات عيد الاتحاد الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة على مجسم لشعار دبي. وهذا إلى جانب القيام بالزيارات الثقافية إلى 20 مدرسة والوصول إلى أكثر من 10 آلاف طالب.

مهرجان الصغار

فضلاً عن ذلك، أطلقت القرية العالمية لأول مرّة في تاريخها «مهرجان الصغار»، مع جدول فعاليات حافل بالفرح والمتعة لضيوفها من الصغار مع خيارات متعددة من التسلية والمرح شملت تلوين الوجه وتشكيل البالونات الملونة، وقلعة جلوبو المطاطية والعرض المسرحي لشخصيات البرنامج الكرتوني الإماراتي «شعبية الكرتون» على المسرح الثقافي الرئيسي وغيرها الكثير.

مواهب

كما استضافت القرية العالمية مسابقة المواهب الغنائية «ستار الخليجية»، التي وفرت لأصحاب المواهب والأصوات الإماراتية والخليجية الواعدة الفرصة لإبراز مواهبهم وانطلاقهم نحو النجومية، حيث تم اختيار أفضل ثمانية أصوات من قبل لجنة من المختصين عبر تحميل مقطع من أغنية على موقع الخليجية والتصويت عليها من قبل مستمعي الإذاعة لاختيار خمسة أصوات ستتاح لهم فرصة الغناء على المسرح الرئيسي في القرية العالمية بمصاحبة الفرقة الموسيقية والتنافس على لقب «ستار الخليجية».

 

تقديم

أعلنت القرية العالمية أن باب التقديم لا يزال مفتوحاً أمام المستثمرين والرعاة وأصحاب الأفكار المبتكرة للمشاركة في الموسم 21 للقرية، والذي سيشهد العديد من الخطط التطويرية وتقديم المزيد من الإبداع لمواصلة مسيرة النجاح.

 

مشاركة مميزة في مهرجان التسوق واليوم الوطني

كانت القرية العالمية جزءاً أصيلاً من فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2016، حيث قامت بتخصيص فعاليات وبرامج ترفيهية مميزة منحت الضيوف تجربة متميزة خلال هذه الفترة، كما تم استضافة حفلات موسيقية لأشهر فناني العرب والعديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال والمسابقات وغيرها إلى جانب احتضان سحوبات المهرجان اليومية.

 

وضمت القرية العالمية في موسمها العشرين 3.500 منفذ للبيع، كما قدمت جزيرة الخيال أكثر من 50 جولة ولعبة وأكثر من 20 مطعماً بمطابخ عالمية مع أكثر من 100 كشك للمأكولات والمشروبات العالمية. وشهد الموسم العشرين مشاركة 32 جناحاً مثلت 75 دولة. وفيما شاركت روسيا واليابان بأجنحة جديدة للمرة الأولى مع عودة جناحي إندونيسيا وفلسطين من جديد خلال هذا الموسم.

 

اليوم الوطني

كما احتضنت القرية العالمية احتفالات اليوم الوطني الرابع والأربعين للدولة على مدى 5 أيام، حيث تزينت بألوان العلم الإماراتي وقدمت حفلات موسيقية أحياها النجوم الإماراتيون، إلى جانب إقامة مسيرة الثقافات العالمية التي شملت الدول المشاركة في الأجنحة وبعض الفرق الشعبية، بالإضافة إلى المشاركة في حملة التبرع بالدم التي نظمتها خدمة الأمين «دمي لوطني» تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

 

عمل جاد

يُعد النجاح المبهر للوجهة العائلية هذا الموسم هو ثمرة شهور متواصلة من العمل الجاد بالتعاون مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الإعلامية والشركاء من منظمي الأجنحة والعارضين وأصحاب المطاعم والأكشاك والمحلات على مدار الموسم، بالإضافة إلى جهود أكثر من 10 آلاف موظف من أكثر من 90 جنسية يعملون في مختلف التخصصات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled