اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كوريا الجنوبية تضم أكبر جزيرة عائمة في العالم

سيؤول "المسلة".. رفعت كوريا الستار عن أكبر جزيرة عائمة صنعتها يد البشر في كوريا الجنوبية على نهر الهان الذي يشطر العاصمة سيؤول إلى قسمين و تتمتد الجزيرة على مساحة 3271 مترا مربعا وهي تتألف من ثلاثة طوابق وتحتوي على قاعة إحتفالات تتسع لـ700 مقعد ومطاعم وأماكن للتسلية وحدائق وتراسات خارجية .

وهذه الجزيرة هي الأولى من أصل ثلاث جزر تم تشييدها على نهر الهان والتي من المقرر أن تنجز في سبتمبر المقبل 2011 وترتبط فيما بينها لتكون مركزاً ثقافياً ترفيهياً ضخماً عائماً يتسع لأكثر من 6200 شخص وقد تم بناء الجزيرة بتمويل من عدة جهات خاصة وقد بلغت الكلفة الاجمالية حوالي 88 مليون دولار أمريكي وتأمل الحكومة الكورية أن تشكل هذه الجزيرة مصدر دخل سياحي إقتصادي جديد للمدينة.
 

وبالعادة فإن الجزر التي يتم إنشاؤها صناعياً تتكون بنتيجة الردم من الرمل والصخور إلا ان النسخة الكورية منها جاءت مختلفة حيث تم استخدام عوامات مترابطة فيما بينها بسلاسل ويضمن هذا التصميم سلامة الجزيرة وسهولة حركتها وتقبلها لحركة المد والجزرالتي تطرأ على النهر أو حتى أسوأ حالات التغير المناخي.

وتتوقع هيئة السياحة الكورية أن يجتذب هذا الصرح أعداداً إضافية من السياح هذا العام وخصوصاً من منطقة الشرق الأوسط والخليج فقد ازدادت نسبة أعداد السياح من منطقة الخليج حتى شهر مايو 2011 إزدياداً كبيراً وبنسبة 35 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة في عام 2010 وهي فترة ليست بفترة الذروة السياحية في كوريا التي تنشط فيها السياحة عادةً من شهر مايو حتى أواخر شهر أكتوبر وهما فصلا الصيف والخريف هناك، وقد تصدرالسياح القادمون من المملكة العربية السعودية القائمة حيث وصلت نسبة الزيادة حوالي 52 بالمائة ويليها السياح القادمون من الامارات العربية المتحدة بنسبة 16.9 ويليها الكويت بنسبة 15.7.
 

 

المصدر: سيول البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled