اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«السياحة والآثار» تطلق برنامج «سياحة ما بعد العمرة»… قريباً

الرياض – فهد الموركي
 

كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، أنه سيتم إطلاق برنامج «سياحة ما بعد العمرة» قريباً، والذي يتيح للمعتمر السياحة في السعودية خارج مكة المكرمة والمدينة المنورة. ولم يعلن رئيس الهيئة في تصريحات أمس عقب لقائه وزير السياحة المصرية منير عبدالنور في مقر الهيئة بالرياض، موعد إطلاق البرنامج، مشيراً إلى أنه يتم التركيز حالياً على تطوير أماكن الإيواء وزيادة سعة الفنادق، مؤكداً أن هناك شركات فنادق لم تدخل السوق السعودية إلا بعد صدور نظام تصنيف الفنادق من الهيئة.

 

 

 المصدر: الحياة السعودية

 

وقال إنه تم الرفع بستة مواقع تاريخية إلى الدولة من اجل تطويرها لتسجيلها في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو، مشيراً إلى أنه يعيش في بيت من الطين منذ 20 عاماً، وأنه استفاد من التجربة المصرية في البناء وصناعة البيوت الطينية، وتسعى الهيئة إلى الاستفادة من الخبراء المصريين في مجال البناء من الطين، داعياً في الوقت نفسه الشركات المصرية إلى الاستثمار في مجال السياحة في مصر، خصوصاً في تنظيم الفعاليات السياحية.

ولفت الأمير سلطان بن سلمان إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار ستقوم بتنظيم «معرض الآثار الوطنية المستعادة» في المتحف الوطني بالرياض ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) العام المقبل، إذ تمت استعادة 14 قطعة اثرية سعودية من جميع أنحاء العالم. وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، أن الهيئة عملت بالتعاون مع شركائها في المناطق ومن خلال برنامج دعم المهرجانات والفعاليات السياحية، على تطوير المهرجانات وتحويلها إلى عمل منظم ومنتج، ليصل عدد الفعاليات السياحية خلال صيف هذا العام إلى 127 فعالية متنوعة، ضمن 45 مهرجاناً تغطي مناطق المملكة، مقارنة بخمس فعاليات توزعت على مهرجانين فقط قبل تأسيس الهيئة عام 1421 هـ.

وأشار في تصريحات أمس، عقب لقائه وزير السياحة المصري منير عبدالنور، إلى ما حققته المهرجانات خلال العام الماضي من عوائد مالية تجاوزت 7.7 بليون ريال، بإجمالي عشرة ملايين زائر، ويتوقع نمو عددهم هذا العام بنسبة 27 في المئة، وزيادة العوائد المالية بنسبة 30 في المئة.

من جهته، أكد وزير السياحة المصري منير عبدالنور، سعي الحكومة المصرية إلى حل جميع مشكلات للمستثمرين السعوديين في مصر، سواء في مجال السياحة أم غيرها، مشيراً إلى أن عدد السياح السعوديين الذي زار مصر العام الماضي بلغ 400 ألف سائح، مثلوا 20 في المئة من عدد السياح العرب البالغ 2.1 مليون ريال، إذ تجاوز عدد السياح إلى مصر من مختلف دول العالم 14 مليون سائح. وقال في تصريحات أمس، إن الاستثمارات السياحية السعودية في مصر تتركز في مجال الفنادق في عدد من الأماكن السياحية في مصر، وتمثل ركناً أساسياً في المشاريع السياحية في مصر، مؤكداً أنه تم اتخذ إجراءات صارمة لمراقبة الفنادق ووضع أرقام للاتصال في حال مخالفة الفنادق للتسعيرات المقررة.

وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزير السياحة المصري، أجريا محادثات أمس في مقر الهيئة بالرياض بالرياض، تناولت تطوير التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والآثار والتراث العمراني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled