اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فودة يدعو شباب الفيس بوك للقاء وتقديم مقترحات تساعد على عودة السياحة

الاقصر "المسلة": محمد الصغير…صرح اللواء خالد فودة محافظ الأقصر بأن الثورة غيرت وجه مصر إلى الأفضل؛ مطالبا شباب الأقصرعلى الفيس بوك والجروبات المختلفة على الإنترنت والمدونين وكافة الأحزاب والحركات السياسية بالأقصر بعقد لقاء مفتوح معه يوم الأحد من كل أسبوع لتقديم المقترحات والحلول حول عودة السياحة، بالإضافة لمناقشة مطالب واحتياجات أهالى الأقصر .

وقال فودة إن هناك دراسة أمنية تعد حاليا للموافقة على فتح آثار البر الغربى بالمدينة ليلا بسبب ارتفاع درجة الحرارة نهارا وجذب مزيد من السياح لتلك المناطق التى تعد أغنى مناطق العالم بالآثار وبمعالم التراث الإنساني العالمي .

من جانبه صرح أنور أبوالمجد نقيب المرشدين السياحيين بالأقصر بأن السياحة الوافدة لمحافظة الأقصر تقل صيفا بصفة عامة بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، كما يتراجع الكثير من السياح عن زيارة آثار البر الغربى بسبب الحر الشديد .

وقد جاءت فكرة فتح آثار البر الغربى للزيارة ليلا مع تنفيذ مشروع إضاءة جبل القرنة الذى تكلف 56 مليون جنيه، وكان من بين أهدافه أن تفتح مزارات المنطقة فى المساء؛ إلا أنه حتى الآن وبالرغم من إعادة إضاءة الجبل لم يتم العمل بمقترح فتح آثار المنطقة ليلا وهو الأمر الذى سيساهم إلى حد كبير فى زيادة نسبة السياحة الوافدة إلى الأقصر، وكذلك سيساعد فى تنمية البر الغربى بصفة خاصة، والذى يضم تراث أجدادنا الفراعنة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled