اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تعقد اللقاء الأول لمجموعة شباب منطقة الرياض التشاورية

 

 

الرياض " المسلة " … عقدت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة الرياض، اللقاء الأول لمجموعة شباب منطقة الرياض التشاورية، وذلك ضمن منظومة اجتماعات لفئة الشباب تنفذ في جميع مناطق المملكة بهدف الأخذ بآرائهم فيما يتعلق بسياحة الشباب.

وأوضح عبد الرحمن الجساس المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة الرياض، أن اللقاء يأتي نظراً لأهمية دور الشباب السعودي في مراحل صناعة القرار والتخطيط للمشاريع والبرامج التي تنفذها الهيئة مع شركائها لمصلحة الشباب، وبناءً على توجيهات الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة، بإشراك الشباب عند مناقشة وإعداد وتنفيذ المشاريع والبرامج الموجهة للشباب، وذلك لجعل فئة الشباب أساساً في تطوير السياحة في المملكة.

وقال الجساس إن اللقاء جاء على شكل مجموعتين انقسمت إلى فئتين، الأولى فئة الأعضاء الأكاديميين (شباب، شابات) من طلاب جامعة الملك سعود والجامعات الأخرى، والفئة الثانية من الأعضاء كانت من العاملين في المجال السياحي، كالفنادق ومقدمي الخدمات السياحية، أو أحد شركاء الهيئة من القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن دور المجموعة التشاورية يتركز على الاطلاع على خطط البرامج والمشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها وموجهة لفئة الشباب أو يشارك في تنفيذها الشباب، وتزويدها بمرئيات ومقترحات الشباب حول خطط البرامج والمشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها للشباب، كما أنها تقدم المقترحات والتوصيات لتطوير رحلات الشباب للمواقع الأثرية والتراثية في المملكة، كما أنها تهدف إلى فهمهم أعمق للبعد الحضاري للمملكة، والمساهمة في وضع أسس ومعايير توظيف ومساهمة الشباب السعودي في الأنشطة السياحية، وكذلك نشر ثقافة السياحة المحلية والعمل التطوعي في إقامة النشاطات السياحية الشبابية.

وأبان الجساس أن اللقاء ناقش مختلف القضايا المتعلقة بسياحة الشباب، كما ناقش اللقاء معوقات السياحة الداخلية. وجرى التأكيد المبدئي على أن تكون اللقاءات المستقبلية في أماكن سياحية في المنطقة، كما تم تحديد رئيس مجموعة شباب الرياض التشاورية، ورسم الصورة بشكل واضح لجميع الأعضاء.

وبين أن هيئة السياحة تسعى دوماً إلى تنمية سياحة الشباب وذلك من خلال العديد من البرامج والمشاريع السياحية في مختلف مناطق المملكة. ولفت إلى أن هذه المساعي حققت نجاحاً في مجال تنمية الفرص للشباب السعوديين للقيام بالرحلات السياحية الداخلية أو المشاركة في الأنشطة والأعمال السياحية.
 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled