اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تظاهر المئات من العمالة المؤقتة بآثار الأقصر احتجاجا على عدم تثبيتهم

الأقصر "المسلة" : من محمد الصغير.. قام المئات من مفتشي الآثار والموظفين والخفراء والعمال المؤقتين بمناطق آثار الأقصر ومصر العليا بالتظاهر احتجاجا على عدم تثبيتهم رغم مرور 10 و15 عاما على التحاقهم بالعمل وبرغم الوعود المتكررة من المسئولين بتثبيتهم.
 

وطالب المتظاهرون بتطبيق القانون الذي ينص على تثبيت كل من مر عليه 3 سنوات في العمل بشكل مؤقت مشيرين إلى أن عدد العمال الموسمين والمؤقتين الذين ينظرون التثبيت بآثار الأقصر ومنطقة مصر العليا 3 آلاف عامل وموظف ومفتش آثار ،وهدد المتظاهرون بغلق كافة المناطق الأثرية شرق الأقصر وغربها أمام السياح في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بالتثبيت.
 

وفى سياق متصل نظم العشرات من العاملين بالباخرة السياحية" آتون" التابعة لشركة سيلكشن للاستثمار السياحي، إضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم منذ اكثر من شهرين على الرغم من أنهم معينون بالباخرة التى كانت تتبع للقطاع الحكومى حتى وقت قريب.
 

وقال عدد من المضربين، ان معظم العاملين بالباخرة أمضى فترة تتراوح مابين 15 و 25 عاما فى العمل بالباخرة، كمعينين،وأنهم لجئوا إلى جميع الجهات المختصة بما فيها مكتب العمل لرفع الظلم الواقع عليهم، ومعاملتهم كغير مثبتين. 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled