اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اضطرابات المنطقة العربية تدعم السياحة في الخليج

دبي / رويترز

قال محللون يوم الثلاثاء ان من المُرجح أن تشهد دول الخليج الأقل تأثرا بالاضطرابات الاقليمية انتعاشا في السياحة وأن تتفوق دولة الامارات العربية المتحدة على المقاصد الأخرى.وقال مهدي مطر كبير الخبراء الاقتصاديين لدى كاب ام للاستثمار ومقرها أبوظبي "تستفيد دبي بشكل كبير مع ارتفاع معدلات الإشغال وزيادة السائحين وارتفاع أرقام التجزئة لان العرب الذين اعتادوا على الذهاب الى…الاردن أو سوريا أو لبنان أو مصر يجدون هذه الدول تعاني من الاضطرابات.

"عدلوا مسارهم الى ثاني أفضل وجهة وهي دبي. ويأتي الى دبي الآن أيضا السياح الدوليون الذين اعتادوا السفر الى مصر للاستمتاع بطقس أفضل."وقال وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري في وقت سابق هذا الشهر انه رأى بالفعل ارتفاعا في السياحة في الشهور الاربعة الاولى من 2011.وتشكل السياحة نحو 25 في المئة من اقتصاد دبي.

وقال فاروق سوسة كبير الخبراء الاقتصاديين لمنطقة الشرق الاوسط لدى سيتي في دبي "انه تنوع كبير من السائحين. اذا نظرنا الى سوق السياحة في دبي سنجد العدد الاكبر من بريطانيا تليها آسيا ثم روسيا وسائحين من الخليج."اذا نظرنا الى أعداد السائحين القادمين وأعداد من يستخدمون مطار دبي فان هذه المؤشرات تنمو بمعدل ما بين عشرة و15 في المئة."

وتمكنت الامارات وقطر من تفادي الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت العالم العربي وامتدت الى البحرين وبدرجة اقل الى السعودية في منطقة الخليج. وأظهر استطلاع لارنست اند يونج الشرق الاوسط أن معدلات الاشغال في فنادق البحرين هبطت الى عشرة في المئة في مارس اذار من 60 في المئة في العام الذي سبقه.

وفي سلطنة عمان التي تضررت جراء احتجاجات في الشوارع منذ فبراير بلغ معدل الاشغال في الفنادق 68 في المئة في مارس هذا العام انخفاضا من 83 في المئة في مارس 2010
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled