اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

منشور لقيط يربك انتخابات غرفة السياحة المصرية ويهددها بالبطلان

وبدأت الالعاب الشيطانية 

منشور لقيط يربك انتخابات غرفة السياحة المصرية ويهددها بالبطلان

كتب- اشرف الجداوى – بسمة حسن 

القاهرة "المسلة" —فجأة وبدون سابق انذار وبدون" احم ولادستور " هبط منشور مظلى "بالبارشوت"  على رؤوس  اعضاء غرفة شركات السياحة المصرية رقمه 118 لسنة 2011 بتاريخ امس الاحد 15 مايو   … المنشور  يثير  غضب اعضاء الجمعية العمومية لاكثر من سبب اهم تلك الاسباب صدوره بدون توقيع والتوقيت المريب بعد اغلاق باب الترشيح والتنازلات واصبح الوقت ضاغط  والانتخابات على الابواب ..!

 وجاء نص المنشور 118 كالتالى  ( فيرجى التفضل بمراعاة الآتي عند الإدلاء بالصوت : أولاً : بالنسبة لانتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة :
يتم اختيار ثمانية أعضاء من بين المرشحين اللذين سترد أسماؤهم في بطاقة التصويت على أن يكون سبعة منهم طبقاً للتمثيل الفئوي ( بمعنى 6 أعضاء فئـــة ( أ ) + 1 عضو فئة ( ج ) ) ويتم اختيار عضو آخر لاستكمال العدد إلى ثمانية أعضاء ، إما من الفئة (أ ) أو الفئة ( ج ) حسبما يتراءى لكم ) .

انتهى المنشور المظلى الذى لم يعرف له نسب او اصل وفصل لان رئيس لجنة تسيير الاعمال بالغرفة " عادل زكى " وباقى الاعضاء نفوا تماما بصلتهم بالمنشور  ، الامر الذى يؤكد انه "لقيط " وتقريبا وجده احد اعضاء الجهاز الادارى للغرفة عند جامع "اسد بن الفرات "  … وقرر تعميمه على الاعضاء والاجر والثواب عند الله ومن قدم شئ بيداه التقاه .

و اللقيط 118 باختصار شديد ودون الدخول فى تفاصيل كثيرة معقدة ومتشابكة وقانونية تخص اللعبة الانتخابية مع احترامنا لاخونا "محمد النجار" يبطل اصوات الناخبين ويربك العملية الانتخابية وايضا يفتت الاصوات ، ويجيب الصداع لامؤاخذة ..!

وايضا كما يقول محمد النجار عضو الجمعية العمومية للغرفة 118 يخالف القانون ، كما انه صدر من غير الجهه المختصه بتنظيم الانتخابات و غير موقع من احد اعضاء لجنة تسيير الاعمال .

ويطرح النجار ايضا سؤال " من المسئول عن توجيه الجهاز الادارى للغرفة لتعمييم هذا ال 118 بالرغم من اغلاق باب الترشيح يوم الاثنين الماضى يوم 9 مايو، والوزارة والغرفة على علم بعدم وجود مرشح واحد عن مقعد "ب" ؟!

ويضيف وبمراجعة دفتر الاحوال الخاصة بالانتخابات الخاصة بغرفة الشركات تكتشف " ان الوزارة قامت فى يوم 27 ابريل الماضى بأصدار القرار الوزارى رقم 360 ( اخطار بانعقاد الجمعية غير العادية للغرفه لاجراء الانتخابات ). لكي يحدد يوم الخميس 19-5-2011 ليكون يوم الانتخابات في تمام الساعه 10 صباحا بفندق جراند حياة .

و وضع الضوابط و الاجراءات القانونيه للترشيح في الانتخابات بناءا على القرار الوزاري 185 لسنه 2011 الصادر في 21-4-2011 و الذي نص في مادتة 3 " ان يكون التمثيل الفئوي للغرفة على النحو التالي :

1- انتخاب عدد 6 اعضاء يمثلون شركات السياحة العامة أ .

2- انتخاب عدد1 عضو يمثل شركات السياحة من الفئة ب .

3- انتخاب عدد 1 عضو يمثل شركات السياحة من الفئة ج .

و في حالة عدم ترشح اي من الشركات المنتمية لاي من الفئات يستكمل العدد بالمرشح الحاصل على اعلى اصوات من جميع المرشحين و ذلك بعد لستيفاء الاعداد المنصوص عليها بالتمثيل الفئوي و دون النظر للفئة التي ينتمي اليها .

ومن ثم يؤكد "محمد النجار" ان "المنشور 118 باطل و ما هو الا سلاح في يد اي شخص لم يحالفه الحظ في النجاح ليقوم برفع دعوى لابطال الانتخابات – او – لافتعال مشكله اثناء العمليه الانتخابيه لكي تستمر لجنه تسيير الاعمال – او لتفييت الاصوات و توجيه اصوات الناخبين … ولمصلحة من هذا التضليل …؟!
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله