اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

655 مليون دينار الدخل السياحي للاردن في الثلث الاول من العام الحالي

عمان / المسلة

undefinedافتتحت وزيرة السياحة والاثار الاردنية هيفاء ابو غزالة امس السبت المقر الدائم لجمعية وكلاء السياحة والسفر في شارع وصفي التل.

وقالت ان الاردن وما يمتاز به من نعم الامن والاستقرار جعلته دوما وعلى الدوام محط انظار العالم اجمع وكذلك بفضل المزايا التنافسية والتي اهمها اهتمام القيادة بالقطاع السياحي الاردني.

واضافت ان هذا الاهتمام يدفع العاملين في القطاع السياحي بزيادة الاهتمام وتقديم الافضل لهذا القطاع التنموي المهم حيث ان الدخل السياحي للاربعة شهور الاولى من العام الحالي بلغ 655 مليون دينار بتراجع ما نسبته 5ر6 بالمئة نتيجة للاحداث والمتغيرات السياحية التي تشهدها المنطقة.

ودعت ابو غزالة وكلاء السياحة والسفر بتكثيف جهودهم وزيادة مشاركتهم في الحملات الترويجية والتسويقية عالميا وعربيا والمشاركة في المعارض التي تنظمها هيئة تنشيط السياحة، مؤكدة حرص الوزارة على دعم وكلاء السياحة والسفر في اعمالهم.

من جهته اكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان ان الجمعية بكل مكوناتها هي لبنة من لبنات الدولة الاردنية الحديثة والتي تسعى مع شقيقاتها من الجمعيات السياحية المتخصصة لرفعة هذا البلد في ظل مسيرة  الملك عبدالله الثاني.
 

وعرض حمدان نشأة الجمعية وتأسيسها منذ عام1960 في مدينة القدس الشريف التي بقيت على تلك الحال حتى عام1988 حيث انتقلت رئاستها من القدس الى عمان منذ ذلك التاريخ واتخذت منها مقرا في منطقة العبدلي.

واشار الى ان الجمعية بدأت بعدد محدود من الوكلاء وتبعا لتطور السياحة زاد عدد المكاتب ليصل الى660 مكتبا اضافة للفروع وتنوعت نشاطاتهم حيث كان المكتب الواحد يمارس جميع النشاطات واصبح الآن هناك تخصصات تنوعت بين السياحة الوافدة ولها نصيب الاسد والسياحة الصادرة والسياحة الدينية (الحج والعمرة) والسياحة الداخلية واصدار تذاكر الطيران.

ووزعت وزارة السياحة دروعا تكريما على 14 من رؤساء الجمعية القدامى الذين تعاقبوا على رئاسة الجمعية تقديرا لجهودهم المتواصلة وبذلهم العطاء المميز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled