اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بن راشد يزور معرض سوق السفر العربي 2011

 

 

زار الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي معرض السفر العربي2011 في يومه الثاني وتجولا في ارجاء الملتقي الذي يجمع نحو الفي شركة وجهة حكومية وخاصة من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد.
 

واستهل الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم جولته للمعرض الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي بزيارة جناح شركة دبي القابضة واطلع من القائمين على الجناح على المشاريع السياحية والترفيهية التي تنفذها الشركة كمشروع دبي لاند ومشروع المدينة العربية. ثم عرج سموه على الجناح الايراني حيث اطلع على المرافق والمعالم السياحية التراثية التي تروج لها إيران من خلال معرض السفر العربي الثامن عشر.

كما توقف عند جناح جمهورية مصر العربية وشاهد ومرافقوه عملية النقش اليدوي على الاواني النحاسية التي تشكل جزءا رئيسيا من المنتجات العربية والتراثية المصرية .وفي جناح المملكة المغربية شاهد نموذجاً من الصناعات الخشبية اليدوية المزينة بالنقوش والزخارف العربية والاسلامية ذات الطابع التقليدي المغربي.

أما المحطة التالية فكانت عند منصة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير إذ اطلع على مجسم مشروع منتج خورفكان الذي سيضيف حلقة جديدة في سلسلة المشاريع السياحية والترفيهية الممتدة على مساحة الوطن.ثم تفقد جناح مطارات دبي والسوق الحرة واطلع على جديدهما في مجال التوسعات والتطوير بما يلبي احتياجات حركة المسافرين عبر مطارات دبي التي تزداد حجماً وكثافة شهرا بعد شهر.
 

وفي جناح مؤسسة دبي للفعاليات والترويج بدبي اطلع على الشعار الجديد للمؤسسة مختتما جولته التي أبدى في ختامها ارتياحه لاستمرارية معرض السفر العربي الملتقى بهذا الزخم والتطور الكمي والنوعي ما يبشر بصناعة سياحية مزدهرة على مستوى الامارات والمنطقة.

ووجه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بضرورة التركيز على تطوير قطاع السياحة في دبي والامارات عموما ودعا  كافة الجهات المعنية على المستويين المحلي والاتحادي بتكثيف جهودها وتسخير كافة الامكانات المتوفرة من اجل النهوض بصناعة سياحية مزدهرة وذات مستقبل واعد منوها بالمقومات المتنوعة التي تؤسس لقاعدة صناعة سياحية متميزة وذلك في ضوء تفرد الامارات بالشواطئ الخلابة والشمس الدافئة والصحراء برمالها وكثبانها الذهبية ناهيك عن البنية التحتية العالية المستوى وكرم الضيافة العربية التي يتميز بها شعبنا.

 

دبي / المسلة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled