اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشيخ مكتوم بن راشد يفتتح فعاليات سوق السفر العربى 2011

 

دبي / المسلة

 

افتتح الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات صباح اليوم معرض السفر العربي "الملتقي" فى دورته الثامنة عشرة الذي يستمر أربعة أيام فى مركز دبي التجاري العالمي.

 

 

وقام نائب حاكم دبي عقب قص شريط الافتتاح بجولة داخل قاعات المعرض وردهاته وتعرف الى المقومات والامكانات السياحية والترفيهية المتوفرة فى امارات الدولة وفى حوالي سبعين دولة مشاركة فى فعاليات الملتقي الذي يجمع بين جنباته منصات عرض وأجنحة لأكثر من ألفي شركة وجهة متخصصة فى الترويج والصناعة السياحية والاستثمار فى هذا القطاع الذي بات يشكل الرافد الرئيسي للاقتصادات الوطنية فى جل الدول العربية والاسلامية والاجنبية.

 استمع الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم  خلال الجولة التى رافقه فيها الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ونخبة من رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية وحشد من الفعاليات الاقتصادية والسياحية فى الدولة استمع سموه ومرافقوه الى شرح مفصل من سعادة خالد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المشرفة على تنظيم المعرض حول المشاركات العربية والدولية فى الملتقي الذي يشهد زيادة مطردة فى عدد الدول والشركات والمؤسسات العاملة فى قطاع صناعة السياحة والثقافة والتراث .وتوقف فى مستهل جولته عند جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي واطلع على مشاريعها السياحية وبرامجها الترويجية لجذب اكبر عدد من السياح الى الامارة.

وعرج على جناح الشارقة واطلع على منتجع خورفكان السياحي العملاق ثم زار معرض ابوظبي وتعرف الى مكونات ومشاريع جزيرة السعديات الواعدة والتى تشهد مشاريع تنموية وتطويرية عالمية تشمل المنتجعات السياحية على الشواطيء والمراكز التجارية والمرافق الرياضية الحديثة بالاضافة الى مدن سكنية حديثة.

والتقي عند جناح الجمهورية اللبنانية .. وزير السياحة اللبناني الذي اطلعه على اهم المعالم السياحية فى لبنان والمشاريع السياحية التى تشكل عامل جذب للسياحة العربية الى مختلف مناطق لبنان .وزار جناح مجموعة دبي القابضة وجناح منتجع وفندق اتلانتس فى نخلة جميرا بدبي واطلع على الخدمات السياحية والترفيهية المتوفرة فى المنتجه.

ثم توقف عند بعض أجنحة الشركات الوطنية حيث زار جناح العرض لطيران الاتحاد وطيران الامارات واطلع على جديدهما فى الخدمات العالمية التى توفرانها للمسافرين على متن خطوطهما الى انحاء العالم ومؤسسة دبي للفعاليات والترويج وازاح الستار عن الشعار الجديد للمؤسسة .

ثم زار الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم أجنحة العديد من الدول المشاركة والتقي عددا من وزراء السياحة والثقافة فى هذه الدول اذ توقف عند منصات عرض المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين والارجنتين وماليزيا واندونيسيا ودول اخري مثل تريكا والهند وسيرلانكا وهونج كونج والصين وايطاليا واسبانيا واستراليا والمغرب والجزائر وغيرها من الدول الاميركية والاوروبية والافريقية والاسيوية .

وقد أبدي ترحيبه بالمشاركين إن على مستوي الدول أو الشركات مؤكدا أهمية مثل هذه الملتقيات والمعارض الثقافية والسياحية التى تلتقي هنا على ارض الامارات العزيزة من اجل التواصل الحضاري والانساني بين شعوب العالم والتعارف المتبادل على ثقافات الاخرين ما يسهم فى تطوير قطاع السياحة خاصة السياحة البيئية والتراثية التى تزخر بها دولتنا والعديد من دول المنطقة والعالم.

وأعرب عن ارتياحه لهذه المشاركة الواسعة والحضور البارز لشركات سياحية وجهات ترويجية واخري متخصصة فى الصناعة السياحية فى هذا الحدث بالنسبة لدولة الامارات والمنطقة عموما.
 



 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled