اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دائرة سياحة دبي تطلق برنامج “إبدأ” لدعم التوطين في قطاع الضيافة

دبى / احمد يوسف

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عصر امس الاربعاء برنامج "إبدأ" للتدريب المهني في قطاع الضيافة الذي أعلنت عنه خلال معرض دبي للوظائف في دورته السابقة في مارس الماضي في إطار خططها وبرامجها الحثيثة لتوطين القطاع السياحي في دبي.

وقال إبراهيم ياقوت مدير تنفيذي قطاع الدعم المؤسسي في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في تصريح صحافي له  أن البرنامج المخصص للمواطنين وجد إقبالا كبيرا من قبل الذكور والإناث من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الراغبين في العمل بالقطاع السياحي.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تعريف الباحثين عن العمل من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بالفرص المتاحة في هذا القطاع الذي يشهد نموا متسارعا وتزويدهم بالمعلومات الأساسية لتأهيلهم لبدء العمل بالفنادق.

وأشار ياقوت إلى أن لجنة توطين القطاع السياحي التي تضم في عضويتها مؤسسة "تنمية" والمجموعات الفندقية العاملة في إمارة دبي سبق أن اطلقت العديد من المبادرات المتميزة لدعم وتشجيع عملية التوطين في القطاع السياحي والفندقي كان آخرها "برنامج مهارات لتأهيل المواطنين" الذي استهدف اعداد الباحثين عن العمل لبدء مشوارهم المهني في الفنادق.

وبين أن هذا البرنامج حقق نجاحا كبيرا وساهم بشكل قوي في دعم خطط الدائرة في توطين هذا القطاع المهم في إمارة دبي.

وذكر ياقوت أن إطلاق برنامج "إبدأ" المعتمد من قبل المعهد الأمريكي للدراسات الفندقية والضيافة والنزل جاء بعد دراسة مستفيضة لبرنامج "مهارات" الذي تم تنفيذه بالتعاون مع أكاديمية الإمارات للضيافة ومؤسسة تنمية.

وأضاف أن برنامج "إبدأ" التدريبي المتخصص يركز على المهارات والمهام والنتائج من خلال تقديم التدريب اللازم للعمل في منشآت قطاع الضيافة بمختلف أقسامها بالإضافة إلى تدريب المشاركين على التميز في خدمة النزلاء بجانب التدريب العملي واكتساب الخبرة المهنية التي تعد من أهم عناصر البرنامج.

وأكد ياقوت أن البرنامج يمثل نقلة نوعية على طريق تأهيل المواطنين للعمل في القطاع السياحي إذ تبلغ مدة البرنامج 180 ساعة تدريبية موزعة على خمسة أسابيع يتم خلالها تزويد الطالب بالمعرفة الفعلية والمهارات المطلوبة للعمل باحتراف في قطاع الضيافة عبر مزيج من المحاضرات النظرية في قاعات التدريب بإدارة الحلول التدريبية والتدريب العملي في المنشآت الفندقية.

ويخضع المنتسبون في ختام البرنامج لإختبار نهائي يحصل من يجتازه بنجاح على شهادة احترافية معتمدة بناء على مهارات معرفية متخصصة تأهل الملتحقين للحصول على فرص توظيف في قطاع الضيافة وتعزيز الثقة وأخلاقيات العمل الإيجابية والانتقال إلى مستويات أعلى في دورات الضيافة.

ولفت ياقوت إلى أن الدائرة وضعت خطة طويلة المدى عبر التواصل مع المعهد الأمريكي للفنادق من أجل توفير البرامج التدريبية المعتمدة التي تركز على التدريب العملي بهدف تعزيز وتسهيل انتقال المشتركين إلى الوظائف المهنية بحيث يتم منح المشترك شهادة من المعهد الأمريكي بالإضافة إلى الشهادة التي تمنحها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled