اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تطلق حملتها التنشيطية “الاردن احلى “

لتنشيط السياحة الداخلية

سياحة الاردن تطلق حملتها التنشيطية "الاردن احلى "

عمان / المسلة

أطلقت وزارة السياحة والآثار امس الاثنين، حملة لتشجيع المواطنين والأشقاء العرب على استكشاف مواقع المملكة وتحفيز السياحة الداخلية.

وتنفذ هذه الحملة بالتعاون مع الجمعيات السياحية ووكلاء السياحة والسفر المحليين ووسائل الإعلام وبالشراكة مع مشروع تطوير السياحة في الأردن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقالت وزيرة السياحة والاثار الدكتورة هيفاء ابوغزالة خلال مؤتمر صحافي عقد امس، ان الحملة صممت بهدف إبراز جماليات وكنوز المملكة الكثيرة.

ولفتت ابوغزالة الى ان الحملة تأتي تزامناً مع قرار مجلس الوزراء بالموافقة على معاملة الأشقاء العرب معاملة الأردنيين عند استيفاء الرسوم المقررة لدخول المواقع السياحية والأثرية وذلك تشجيعاً للأشقاء لزيارة المملكة الأردنية الهاشمية.

واكدت ان الهدف الرئيس لحملة "الأردن أحلى" هو تشجيع الأردنيين والأشقاء العرب على قضاء عطلاتهم داخل الأردن بدلاً من السفر للخارج، مبينة ان السياحة كانت قد ساهمت العام الماضي في ما يقارب الـ 13 بالمئة من الناتج القومي الإجمالي للمملكة، ووفرت أكثر من 42 وظيفة مباشرة للأردنيين، إلى جانب عشرات الألوف من المستفيدين من وظائف غير مباشرة في السياحة.

ولتوفير الأسعار المناسبة اكدت ابوغزالة ان الوزارة عملت مع شركائها من الفنادق والمطاعم ووكلاء السياحة والسفر والنقل السياحي لتصميم رحلات متخصصة تركز على العائلات وبأسعار تشجيعية حيث تبدأ الرحلات من 14 دينارا للشخص الواحد لرحلات اليوم الواحد، وتشمل الأسعار وسائل النقل ورسوم دخول المواقع ووجبة الطعام، مثلما أن هناك أسعار تفضيلية للأطفال ما بين 2 – 11 عاما.

وشددت أبوغزالة على الحاجة إلى الإبقاء على استمرارية الاقتصاد السياحي إذ أن الكثير من الأردنيين يعتمدون في معيشتهم على السياحة.

وقال امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموة ان الحملة تشتمل على برامج وعروض سياحية متنوعة، لكل من زوار اليوم الواحد والمبيت، إلى مواقع جذب رئيسة في المملكة، من معالم البترا المحفورة بالصخر إلى جبال وادي رم الرملية الحمراء، ومياه البحر الأحمر الخلابة في العقبة أو إلى الطبيعة الخلابة في وادي ضانا، مبينا ان هناك رحلات يومية إلى مواقع رائعة وقليلاً ما تحظى بالزوار كطبقة فحل شمال المملكة وحمامات عفرا في الطفيلة.

واكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز اهمية مكاتب الهيئة في الخارج في نقل الصورة الايجابية عن الاردن، مبينا ان الهيئة سوف تعيد النظر في خططها التسويقية بسبب الاوضاع الراهنة حاليا من خلال العمل على اسواق جديدة، والتركيز على الاسواق العربية الواعدة لاسيما الخليجية والتي تركز على سياحة العائلة .

واوضح الفايز ان الهيئة تسعى في توجها الى عرب الـ48 ولبنان الذين يجدون في المنتج السياحي الاردني تطورا متسارعا ومتنوعا من خلال الطقس المتميز والمواقع السياحية المختلفة.

واطلقت ابوغزالة  الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الحملة والتابع للوزارة، وسيتمكن الراغبون من خلاله الحصول على معلومات حول عروض الرحلات.

يشار إلى ان الراعين لحملة الاردن معنا احلى هم هيئة تنشيط السياحة ومديرية الشرطة السياحية والتلفزيون الاردني وأمانة عمّان الكبرى والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وصحيفة الغد، وجريدة الوسيط، وإذاعة روتانا وجمعية النقل السياحي المتخصص، وجمعية الفنادق الأردنية، وجمعية فنادق البترا، وجمعية فنادق العقبة، وجمعية المطاعم السياحية، والجمعية الأردنية لوكلاء السياحة والسفر، وجمعية الأدلاء السياحيين وجمعية الحرفيين الأردنيين اضافة الى مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بدعم الحملة من ناحية تصميم المواد الترويجية.

المصدر : بترا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled