اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

(الدفع الإلكتروني) يسهم في تطور قطاع السياحة بالاردن

عقدت أمس ورشة عمل لتعريف مزودي الخدمات السياحية بالأردن بنظام بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لائتلاف شركتي « sts « وفيزا الأردن.وأعد النظام بما يلائم القطاع السياحي الأردني ليتمكن من دخول أسواق جديدة وزيادة البيع والترويج، كجزء من الجهود الهادفة لمساعدة القطاع على مواكبة الاتجاهات العالمية في السفر والتي تأخذ الطابع الإلكتروني في البحث والتخطيط والحجز والدفع مقابل الحصول على خدمات سياحية.


وقال وزير السياحة والآثار زيد القسوس أن بوابة الدفع الالكتروني جزء من تطوير القطاع ومواكبة آخر التطورات والاتجاهات العالمية في القطاع واستقطاب أعداد أكبر من زوار الأردن وتوفير تسهيلات الحجز والدفع الإلكتروني.
واعتبر رئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزال بوابة الدفع الالكتروني انجازا يساهم في زيادة كفاءة القطاع ويشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمات الالكترونية ويتيح الفرصة لكافة فئات المنشآت الفندقية للتطوير ومواكبة العصر، ورحب بهذه الخطوة الإيجابية والتعاون المثمر لما سيساهم في زيادة أعداد السياح و تقديم تسهيلات لحجوزات آمنة و سريعة في الفنادق و بتكاليف مناسبة.



وقال مدير مشروع تطوير السياحة في الأردن إبراهيم الأسطة هذه أول خدمة دفع إلكتروني تزودها شركة محلية للقطاع ، وهذه خطوه مهمة لأنها ستتيح فرصة الوصول للأسواق السياحية الإلكترونية ما يساعد الأردن في اكتساب التنافسية كمقصد سياحي.



وقال رئيس هيئة المديرين في STS وعضو مجلس الإدارة في PAYNET رمزي الزين أن خدمة الدفع الالكتروني عامل مساعد في تطوير قطاع السياحة في الأردن وتتيح لجميع الشركات الاردنية التي تعمل في هذا مجال ان تعرض خدماتها ومنتجاتها للمستهلكين في كل انحاء العالم وتسهل عملية الدفع الالكتروني لتسهيل عملية شراء هذه المنتجات والخدمات عبر بطاقات الائتمان الرائدة عالميا والذي سيساهم في تنمية هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد الاردني.



وهدفت الورشة التي دعي إليها ممثلون عن فنادق ووكالات سياحة وسفر ومكاتب تأجير سيارات سياحية وتجار حرف يدوية وأدلاء سياحيون وغيرهم من القطاع ، لترويج لبوابة الدفع الإلكتروني وزيادة الوعي بمنافع استخدام وسائل البيع والتسويق الرقمية. وتم استعراض آلية تشغيل الخدمة والخطوات اللازمة لتطبيقها بدءاً من تقديم الطلب والتأكد من توفر المتطلبات الإلكترونية وجاهزية الموقع الإلكتروني لربطه ببوابة الدفع.



وسيتم الاستفادة من بوابة الدفع الإلكتروني بنسبة عمولة مخفضة عبر البنوك المحلية التي تتعامل مع هذه الخدمة ما يساهم في استقطاب أعداد أكبر من السياح وتشجيعهم على شراء المنتجات والخدمات السياحية.



ويوفر مشروع تطوير السياحة للقطاع السياحي فرصة الحصول على مساعدة في تشغيل الخدمة وربطها بالموقع الإلكتروني بناء على التقدم بطلب للمشروع الذي سيقوم بدوره دراسة الطلبات واختيار عدد منها لتلقي الدعم.
ونظم مشروع تطوير السياحة في الأردن الممول الوكالة الامركية للتنمية محاضرة تدريب عملي لمساعدة قطاع الفنادق لتبني نظام الحجوزات الإلكترونية، وعقدت المحاضرة بالتعاون مع شركة Nightsbridgeالتي تقدم نظام حجوزات إلكترونيا للفنادق، وهدفت المحاضرة إلى تعريف القطاع الفندقي الأردني بفوائد ومزايا هذا النظام وآلية عمله من الناحية الفنية وتدريب القطاع على استخدامه وتطبيقه.



وتقدم شركة Nightsbridge نظام حجوزات للفنادق الأردنية بالتعاون مع شركة Sky Software المحلية.
ويتيح النظامان الجديدان لفنادق المملكة فرصة استقبال الحجوزات الإلكترونية وبيع الغرف، كما سيتمكن الزوار المحتملون من متابعة الغرف المتوفرة في فنادق المملكة وحجزها بكل سهولة ودفع تكلفتها.



وخدمات الحجز والبيع إلكترونياً في القطاع السياحي الأردني تؤشر على مدى تطور القطاع وتنافسية خدماته، ويتوقع في العام الحالي أن يصل حجم الحجوزات السياحية إلى (170) مليار دولار عالمياً، كما يتوقع لهذه الخدمات أن تجذب أعدادا أكبر من الزائرين الذين يستخدمون الإنترنت للتخطيط والحجز والدفع لعطلاتهم.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled