اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

17 بحثا أمام المؤتمر العلمي السادس للاثار المصرية غداً

القاهرة / المسله

اعلن الامين العام للمجلس الاعلى للاثار المصرية زاهي حواس اليوم ان المشاركين في المؤتمر العلمي السادس للاثار المصرية الذي يفتتح غدا الاربعاء في مقر المجلس سيناقشون 17 بحثا وقال حواس الذي سيفتتح المؤتمر الذي يستمر يومين ان “الابحاث المقدمة تتضمن معلومات حول احدث الاكتشافات الاثرية التي قامت بها بعثات المجلس الاعلى للاثار في مختلف المواقع الاثرية”.

واشار حواس الى ان “بعض هذه الابحاث يتطرق الى مشروعات الترميم الاثري وكذلك تطوير المناطق الاثرية لاستقبال السياحة المحلية والعربية”.

من جهته، قال مقرر المؤتمر هشام الليثي سيشارك في تقديم هذه الابحاث 25 خبيرا اثريا يناقشهم فيها نحو ثلاثين من المتخصصين في المجالات المختلفة”، لافتا الى ان “150 باحثا وخبيرا اثريا مصريا سيحضرون المؤتمر”.

ومن اهم الابحاث التي ستقدم في المؤتمر بحث حول الاثار الغارقة في النيل في مدينة اسوان (100 كيلومتر جنوب)، وذلك للمرة الاولى منذ القرار الذي اتخذه المجلس الاعلى للاثار قبل عامين في شأن البدء بالتنقيب عن الاثار الغارقة في النيل ورسم خريطة لها من اقصى الجنوب حتى مصب نهر النيل في المتوسط.

وثمة ابحاث للبعثات المصرية العاملة في التنقيب في تل بسطة وفي معابد الكرنك، اضافة الى مقصورة تحوت في معبد الكرنك ايضا والحفريات في منطقة ابو مزورة في بني سويف وحفريات تل اتريب في بنها.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled