اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بحث .. للترويج السياحي للاردن كمقصد سياحي عالمي

عمان / المسلة

نفذت هيئة تنشيط السياحة بالشراكة مع مشروع تطوير السياحة في الأردن بحثا نوعيا في بريطانيا، وتحديداً في مدينتي لندن ومانشيستر بهدف تطوير الترويج السياحي للاردن كمقصد سياحي عالمي ويعد هذا البحث الذي يهدف إلى توجيه رسائل تسويقية تجاه أحد أهم الأسواق السياحية للأردن، جزءاً من خطة شاملة للتعرف على اتجاهات ودوافع السوق السياحي البريطاني لزيارة الأردن.



وقال مدير هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز  ان مشروع تطوير السياحة يعمل من خلال إجراء البحث على تقديم التوجيه والإرشاد.

وبين الفايز انه سيتم عرض النتائج بشكل كامل أمام المعنيين في القطاع السياحي الأردني حال الانتهاء منه من خلال ورشة عمل ستعقد في عمان بمشاركة باحثين لمناقشة موضوعات حول السوق البريطاني واتجاهاته واهتماماته إضافة إلى استعراض النتائج المتعلقة بمدى معرفة السوق البريطاني بالأردن.

وقال ان الورشة ستركز على موضوعات متعلقة بالمواسم السياحية ومدة الإقامة والتكاليف وأماكن الجذب.

وأوضح ان النصف الأول من هذا العام شكل السوق البريطاني ما يقارب 11 بالمئة من أعداد الزائرين الأوروبيين للاردن، مشيرا الى إمكانية واعدة بزيادة هذا العدد.

وبين الفايز أهمية هذا البحث في مساعدة الهيئة في مجال ملائمة جهودها الترويجية مع المتطلبات الخاصة لهذا السوق، وبالتالي جذب المزيد من الزائرين.

بدوره أوضح مدير مشروع تطوير السياحة إبراهيم الأسطة إن التسويق عنصر رئيس في تطوير القطاع السياحي الأردني، مؤكدا دعم جهود هيئة تنشيط السياحة في تعزيز الترويج وتصميم الحملات الترويجية بناءً على بحث متخصص ومفصّل.

وبحسب الاسطة فان البحث يهدف إلى الكشف عن اتجاهات السوق البريطاني بالنسبة للعقبة، مع التركيز بشكل خاص عليها بغرض التعرف على آراء وميول هذا السوق حول العقبة كمقصد سياحي وسيقوم فريق البحث بتقديم كل النتائج حول العقبة إلى المعنيين في القطاع لتمكين ورشة العمل من تقديم النتائج والرؤى لدخول وتطوير السوق البريطاني.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض شؤون التنمية الاقتصادية والاستثمار بلال البشير ان المعلومات المقدمة من خلال البحث ستفيد الاستراتيجية السياحية للعقبة وستساعد في جذب المزيد من الزوار من بريطانيا من خلال تعريفهم بما تقدمه مدينة العقبة المعروفة بمنتجعاتها.

وبين البشير ان منطقة العقبة استطاعت تحقيق تقدم كبير في تطوير قطاعها السياحي حيث تنفذ حالياً مشروعات تطوير فنادق واسعة النطاق ستؤدي إلى زيادة في أعداد الغرف الفندقية لتصبح 8 ألاف غرفة فندقية خلال الخمس سنوات المقبلة.

يشار إلى انه تم تحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة أخيراً لتعزيز التسويق وزيادة أعداد الزائرين لتلبية العرض المتزايد من أجل تجنب تدني معدلات الإشغال الفندقي.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled