اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لندن تتراجع إلى المرتبة20 في لائحة أغلى مدن العالم

ذكرت تقارير اخبارية نشرت أخيراً أن لندن قد فقدت المكانة التي احتلها في عام 2007 كثاني أغلى مدينة في العالم لتتراجع الى المرتبة العشرين هذا العام. ويأتي نشر التقرير المذكور في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة البريطانية عروضاً ترويجية وخاصة غير مسبوقة لتعزيز انفاق المستهلكين والحركة الاقتصادية عامة.


وفي ضوء ذلك، تتوقع هيئة السياحة البريطانية (يزت بريتن) VisitBritain أن تتزايد أعداد السائحين المسافرين من منطقة الشرق الأوسط الى المملكة المتحدة خلال عام 2010، سواء كوجهة سياحية فخمة أو لاقتناص عروض التسوق الحصرية.


وقالت كارول ماديسون، مديرة التسويق في «يزت بريتن» بدولة الامارات العربية المتحدة والناطقة باسمها: «ارتبطت لندن في أذهان الكثيرين، منذ أمد بعيد، بأنها مدينة باهظة التكلفة، بيد أن التقارير الاخبارية تؤكد غير ذلك، الأمر الذي يجعلنا نتوقع توافد أعداد متزايدة من السائحين والمتسوقين من بلدان الشرق الأوسط الى لندن، الوجهة السياحية المفضلة والمتكاملة، للتعرف على معالمها السياحية الشهيرة، واستكشاف معالم جديدة في أنحاء المملكة المتحدة».


وأضافت ماديسون أن لندن معروفة حول العالم بمعالمها السياحية الكثيرة والمثيرة، بالاضافة الى المعالم السياحية الثرية المنتشرة في أنحاء المملكة المتحدة، ومع تراجع تكلفة الاقامة والتسوق في لندن فاننا نتطلع الى توافد المزيد من المسافرين الى العاصمة البريطانية لاستكشاف معالمها السياحية والثقافية والأثرية وحضور فعالياتها الممتعة والشي.قة المقامة على مدار العام.

يشار الى أن موقع PriceRunner.co.uk المتخصص قد نشر أخيرا تقريراً عن دراسة دولية مقارنة شملت 26 منتجاً تم اختيارها بمعايير محدَدة في 33 بلداً حول العالم، وأظهرت الدراسة المقارنة أن العاصمة النرويجية أوسلو هي أغلى مدينة في العالم للسنة الثالثة على التوالي. كما أظهر التقرير المذكور أن لندن تقل بها تكلفة المعيشة عن باريس وأمستردام وبرلين والكثير من عواصم العالم.


وختمت ماديسون تعليقها بالقول: «بالاضافة الى تجربة التسوق الفخمة، ونخبة المتاحف والمسارح والمعالم السياحية في أنحاء العاصمة البريطانية، من المقرر أن تستضيف لندن فعاليات ونشاطات شيقة وغير مسبوقة خلال عام 2010، وهذا يجعلنا على يقين بأن لندن ستكون الاختيار الأول للسائحين من منطقة الشرق الأوسط».


جدير بالذكر أن العاصمة البريطانية ستشهد في شهر يناير المقبل انطلاقة معرض «آبا وورلد» ABBAWORLD بدعم من أعضاء فرقة الروك السويدية الأسطورية (آبا)، اذ ستكون انطلاقة المعرض في منطقة أيرلز كورت، اعتباراً من 27 يناير 2010 قبل أن ينطلق في جولة عالمية.

ويشمل معرض «آبار وورلد» 25 قاعة، وسيقدم لمرتاديه تجربةً تفاعليةً أخاذة تشمل أشهر أغاني الفرقة الأسطورية ومقاطع مصورة ونحو 750 قطعة تذكارية ترصد مسيرة الفرقة الغنائية. وقالت الجهة المنظمة ان انطلاقة «آبا وورلد» ستكون في العاصمة البريطانية كتقدير لمكانة انكلترا في الشهرة العالمية التي حققتها الفرقة عبر مسيرتها.

المصدر: القبس


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled