اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

52 مليارا إيرادات السياحة في المملكة سنوياً

الرياض/ المسلة

تستضيف مدينة الرياض في الفترة من 12 إلى 16 ربيع الثاني المقبل الدورة الثالثة من «ملتقى السفر والاستثمار السعودي»، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.


وقال محمد الحسيني، نائب مدير عام «شركة معارض الرياض المحدودة» إن المملكة تتميز باستحواذها على أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط، وتمتلك الموارد والإمكانات الضرورية لتوسيع قطاع السفر والسياحة الذي يعد أحد أهم القطاعات الحيوية التي تدعم الدخل القومي والاقتصاد الوطني. معتبرا أن الملتقى يشكل منصة مثالية لتحقيق هذا الهدف.


ويوفر هذا الحدث المتخصص في تفعيل التواصل بين رواد صناعة السياحة والسفر في المملكة من جهة ورواد الصناعة والعملاء من جهة أخرى، منصة مهمة تتيح للمشاركين إمكانية الإطلاع على أحدث الاتجاهات السائدة في قطاع السياحة والسفر محليا، وأفضل الممارسات والفرص المتاحة.


وساهم قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية إلى حد كبير في الحفاظ على نمو الاقتصاد الوطني خلال الأزمة المالية العالمية التي طال أمدها، خصوصا أن سوق السياحة في المملكة تحقق إيرادات سنوية تصل إلى 52 مليار ريال سعودي، ويتوقع أن تتصاعد هذه الإيرادات لتقترب من 239 مليار ريال بحلول العام 2019.


وتسعى المملكة من خلال تكثيف جهودها لتوظيف كل الإمكانات المتاحة، إلى تطوير قطاع السياحة رغم كونها إحدى أبرز 22 سوقا للسياحة الداخلية في العالم. ويجري حاليا التخطيط لاستضافة عدد من الأنشطة والمعارض التجارية في خطوة تهدف إلى تشجيع المستثمرين والعارضين الإقليميين والدوليين للإطلاع على الآفاق والفرص الاستثمارية المتاحة في سوق السياحة والسفر في المملكة التي تشهد نموا مطردا.


وشهد قطاع السياحة الداخلية في المملكة نموا بمعدل 11 في المائة خلال العامين الماضيين. كما ساهم بنسبة 7.2 في المائة أي ما يقارب 102 مليار ريال سعودي من الناتج المحلي الإجمالي في المملكة خلال العام الماضي. ومن المتوقع أن ترتفع مساهمة هذين القطاعين في دعم سوق التوظيف في المملكة من خلال توفير نحو 922.000 فرصة عمل، أي ما يمثل 9.4 في المائة من إجمالي الفرص المتاحة للقوى العاملة الوطنية بحلول العام 2019 مقارنة مع 7.4 في المائة أي ما يمثل 590,000 فرصة عمل خلال العام الماضي.

المصدر: عكاظ


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled