اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تبدأ فى تلقى طلبات شركات السياحة الراغبة فى تنفيذ الحج السياحى

كتب /  وليد عبد الرحمن

بدأ قطاع الشركات بوزارة السياحة فتح باب قبول طلبات شركات السياحة الراغبة في تنفيذ الحج السياحى هذا العام يستمر تلقي الطلبات لمدة اسبوعين يتم بعدها الاعلان عن الشركات التى ستقوم بتنفيذ رحلات الحج هذا العام .
وقال عادل فريد نائب رئيس غرفة الشركات للسياحة الدينية فى تصريحات له اليوم أن الغرفة قامت الاسبوع الماضى بتلقى البرامج المبدئية للحج التى تنفذها الشركات ، كما تلقت خطاب اسامة العشري وكيل اول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات الخاص بفتح باب التقدم لتنظيم الحج والذى على اساسه بدأت الغرفة في تلقي البرامج المبدئية للشركات .
وأضاف أن الغرفة حريصة على تنفيذ تعليمات الوزارة بدقة شديدة فى ظل التعاون والتنسيق الدائم بين الغرفة والوزارة منذ عدة سنوات والذى أدى إلى انجاح مواسم العمرة خلال العامين الماضيين بصورة ملفتة وبخاصة فى العام الماضى .
وأشار إلى ان اللجنة حريصة على التأكد من تنفيذ الشركات لكافة الاشتراطات التى وضعتها الوزارة وأيضا تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة خاصة في المشاعر المقدسة والعمل على التزام الشركات بتعاقداتها مع الحجاج من خلال توقيع عقد منفرد بين الشركة وكل حاج يتضمن كافة تفاصيل الرحلة وموافقة الحاج عليها، وبخاصة بعد أن اوكلت الوزارة مراجعة البرامج للجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات .
وقال ناصر تركى رئيس لجنة الشكاوى والمقترحات بالغرفة الى انه تم البدء مبكرا هذا العام في تلقى طلبات الحج بالاتفاق بين الوزارة والغرفة بهدف إتاحة الفرصة أمام الشركات لإعداد ووضع برامج الحج المبدئية وتوفير افضل الخدمات لحجاج السياحة وتقديمها إلى الغرفة لمراجعتها بوقت كاف .
وأضاف ان البدء مبكرا في اجراءات الحج جاء ايضا حتي تتمكن الشركات التي لديها مواقف قانونية أو فنية من مراجعة الإدارات المختصة بالوزارة لإنهاء تلك المواقف حتى لايتم التعرض لاية مشكلات قد تفسد الموسم وتحدث ازمات .
وطالب الشركات التى لديها أي مواقف قانونية أو فنية أو مالية سرعة انهاء هذه المواقف مع وزارة السياحة حتي تتمكن من تنظيم الحج هذا العام قبل الميعاد المحدد لتلقى الطلبات … مشيرا الى أن الوزارة تشترط للشركة التي سيسمح لها بتظيم الحج أن تكون مستوفاة من الناحيتين الفنية والقانونية .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled