اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تؤكد نجاحها ووزارة النقل فى زيادة عبارات نقل المعتمرين إلى ثمانى عبارات

نجحت وزارتا النقل والسياحة في زيادة عدد العبارات العاملة في نقل المعتمرين من 3 عبارات إلى 8 عبارات حيث تم تحديد خط السير لثلاث عبارات جديدة ، على أن تبدأ العمل خلال أيام بطاقة 3 آلاف راكب يوميا .
وقال وكيل اول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات اسامة العشرى أنه من المقرر الانتهاء من جداول التشغيل لعبارتين إضافيتين لتبدأ رحلاتهما نهاية الشهر الحالى وتبلغ طاقتهما الناقلة 3500 راكب يوميا ، مؤكدا أن ذلك يأتى فى إطار جهود وزارتى السياحة والنقل المشتركة واستعداداتهما المكثفة لموسم ذروة رحلات العمرة في شهرى شعبان ورمضان وزيادة الطاقة البحرية الناقلة للمعتمرين في هذا الموسم.
وأضاف العشرى أن الوزارة تلقت خطابا رسميا من رئيس قطاع النقل البحرى بالبواخر الخمس الجديدة … مشيرا إلى أن هذا العدد من البواخر كاف تماما لاستيعاب أعداد المعتمرين التي حددتها وزارة السياحة لشركات السياحة خلال موسم الذروة .


وأشاد بالجهود التى بذلتها وزارة النقل لإضافة عبارات جديدة مع تطبيق إجراءات فنية صارمة على كافة العبارات العاملة في نقل المتعرين والركاب لضمان أمنهم وسلامتهم … مشيرا إلى أن هناك تنسيقا يوميا بين وزيرى النقل والسياحة لتقديم كافة التسهيلات لنقل المعتمرين واستمرار النجاح الذي تحقق في موسم العمرة الماضي بالقضاء تماما على ظاهرة تكدس المعتمرين بالموانئ وسهولة سفرهم وعودتهم.
وأوضح العشري أنه في إطار الاستعدادات لموسم الذروة فقد تم الاتفاق بين لجنتي العمرة بكل من وزارتي النقل والسياحة على الاجتماع المشترك مرة أسبوعياً وحتى نهاية الموسم لبحث أي مشاكل تعوق سفر وعودة المعتمرين والتدخل الفوري لحلها.


ونفى العشرى ما نشرته بعض صحف المعارضة مؤخرا من تصريحات منسوبة إليه عن وجود تقصير من وزارة النقل يهدد رحلات العمرة ، مؤكدا أنه لم يدل على الإطلاق بمثل هذه التصريحات التى تعوق العمل المشترك بين الوزارتين لخدمة المعتمرين ومساعدة شركات السياحة وتسئ إلى العلاقات المتميزة بين الوزارتين والتي ساهمت في تذليل كافة العقبات والصعوبات أمام شركات السياحة في عملها بنقل المعتمرين برا وبحرا.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled