اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

1140 شركة تنظم الحج السياحى و25 اخرى فى انتظار الموافقة الوزارية..!

1140 شركة تنظم الحج السياحى و25 اخرى فى انتظار الموافقة الوزارية..!

وزارة السياحة تحذر وكالات السفر و السياحة الدينية عن مد فترة برنامج العمرة لمدة شهر

تدرس وزارة السياحة عروض 25 شركة تعمل فى مجال السياحة الدينية لتنظيم برامج لرحلات الحج للموسم القادم وذلك التاكد من جدية تلك الشركات وعدم وجود مخالفات ارتكابتها تلك الشركات الموسم الماضى.
وكانت وزارة السياحة قد وافقت لـ 1140 شركة تعمل فى مجال السياحة الدينية على تنظيم رحلات الحج .

البيت الحرام

وفى الوقت ذاته اكد اسامة العشرى رئيس قطاع الرقابة على الشركات ان وزارة السياحة اعدت مجموعة من الضوابط التى تنظم عمل الشركات والتى تقضى بمنع الشركات السياحية بتنظيم برنامج العمرة لمدة 30 يوما على ان تكون اقصى مدة 15 يوما فى حالة السفر بالبواخر والنقل البرى و 10 ايام فى حالة السفر بالطيران ، محذرا الشركات التى اعلنت مؤخرا فى الصحف عن طرح برنامج العمرة لمدة شهر بانها تعرض نفسها لعقوبات صارمة من قبل وزارة السياحة.

 

واشار” العشرى” فى تصريحات لجريدة لعرب السياحية المسلة ان السبب وراء تقليص فترة العمرة لعدم حدوث اية مخالفات من قبل المعتمريين ومد فترة الاقامة الى موسم الحج داخل المملكة العربية السعودية خوفا من ان تقوم وزارة الحج بالسعودية باتخاذ قرارات تمنع الشركات المصرية من تنظيم رحلات العمرة .


وضاف ان الوزارة وضعت عدد من الضوابط لمنع وجود اية تكدسات للموسم العمرة الحالى حيث تم الاتفاق بين لجنتي العمرة بكل من وزارتي النقل والسياحة لعقد اجتماعات مشتركة بشكل دورى حتى نهاية موسم الحج وذلك لبحث أي مشاكل قد تعوق عمليات سفر اوعودة المعتمرين والتدخل الفوري لحلها.

وكشف وكيل اول وزارة السياحة عن وجود اتفاق بين وزارتى النقل والسياحة لزيادة عدد العبارات العاملة في نقل المعتمرين من 3 عبارات إلى 8 عبارات، كما انة تم تحديد خط السير لثلاث عبارات جديدة ، تبدأ العمل الاسبوع القادم بطاقة تصل الى 3 آلاف راكب يوميا .

واعلن  أنه من المقرر ايضا الانتهاء من جداول التشغيل لعبارتين إضافيتين تبدأ العمل نهاية الشهر الجارى بطاقه تصل الى 3500 راكب يوميا .

وشدد العشرى على ضرورة تطبيق إجراءات صارمة على كافة العبارات العاملة في نقل المعتمرين والركاب واجراء عمليات صيانة دورية لضمان أمن وسلامة المعتمرين ، مؤكدا ان خطة وزارتى السياحة والنقل هو زيادة الطاقة البحرية الناقلة للمعتمرين في هذا الموسم لمنع حدوث اية تكدسات داخل الموانئ.



واكد فى سياق متصل أن وزارة السياحة قد تلقت خطابا رسميا من رئيس قطاع النقل البحرى على بدأ تشغيل خمسة عبارات جديدة هذا العام وذلك منعا لعدم تكرار ما حدث العام الماضى ، مشيرا إلى أن هذا العدد من البواخر ستساعد فى استيعاب أعداد اضافية من المعتمرين التي حددتها وزارة السياحة هذا العام .تكدس المعتمرين صداع ومواجهة حاسمة



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled