اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرا السياحة و النقل يعلنان : لدينا طاقة نقل كافية وجداول تشغيل عبارات العمرة دقيقة..ولن نسمح بأى تلاعب بالمعتمرين

عقب اجتماع طارئ للجنة متابعة العمرة برئاسة وزير النقل المصرى محمد منصور اليوم اكد الوزير ان لدينا طاقة نقل كافية وجدوال تشغيل عبارات العمرة دقيقة..،ومن ناحيته اوضح وزير السياحة زهير جرانه فى الاجتماع ذاته انه واجهزة الوزارة المسئولة لن تسمح بأى تلاعب فى حجوزات المعتمرين وبرامجهم المراقبة من قبل الوزارة..

منصور وزير النقلوقال “منصور” أنه “لدينا طاقة نقل كافية وجداول تشغيل العبارات العاملة خلال موسم عمرة هذا العام والتي حصلت على تصديق من هيئة السلامة وقطاع النقل البحري معلنة ودقيقة. وأن حركة التفويج والتوافد على مينائي سفاجا ونويبع تسير بصورة طبيعية دون وجود أي تكدس، مضيفاً أن دخول العبارتين أليوس ورد سي قد ساهم في استيعاب أي زيادات في أعداد الركاب”.

وأضاف  أن سلطات ميناء ينبع وافقت على استقبال العبارة أليوس وعلى متنها 850 معتمر والتي غادرت ميناء سفاجا في الثامنة من مساء أمس ( الأحد 24/8) مؤكداً أن العبارة رد سي1 قد غادرت ميناء سفاجا صباح اليوم (الاثنين 25/8) وعلى متنها 1750 معتمر دون أي تأخير .

أشاد ايضا المهندس محمد منصور بجهود السلطات السعودية في التعاون مع الجهات المصرية لاستيعاب أي زيادة في رحلات العبارات العاملة على الخطوط الملاحية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

من جانبه قال” زهير جرانه” “أن النقل والسياحة يطبقان إستراتيجية واحدة لإنجاح موسم عمرة 2008 وأن الوزارتين لن تسمحا بأي تلاعب بالمعتمرين أو أي ركاب عن طريق البحر وأن ثبوت إدانة أي طرف يعرضه للمسئولية والمحاسبة”.جرانه وزير السياحة

وناقشت اللجنة قيام إحدى شركات السياحة ببيع تذاكر وهمية عليها اسم عبارة لم تحصل على أي تصديق من قبل أي جهة في وزارة النقل للعمل خلال موسم عمرة 2008 وذلك لعدم وجود شركة مشغلة لها.

وقد تلقت وزارة النقل معلومات بتداول تذاكر لدي المعتمرين مكتوب عليها أسماء عبارات لا تعمل خلال موسم العمرة وأسفرت التحريات عن وجود ما يقرب من 10 آلاف تذكرة بهذا الشكل وجاري حالياً إعادة تسكين أصحاب هذه التذاكر على عبارات أخرى وأوضح الوزير “أن قواعد ونظم التشغيل البحري تخضع لرقابة صارمة ولن تتهاون جهات التفتيش في التعامل مع أي مخالف “.


وأشارت اللجنة إلى أن العبارات العاملة في نقل المعتمرين حتى الآن بين الموانئ المصرية والسعودية كالتالي، على الخط الملاحي نويبع العقبة (بيلا- البرنسيسة- شهرزاد- كوين نفرتيتي) وعلى الخط الملاحي سفاجا- ينبع- جدة (دهب- وادي النيل- مودة- محبة- ردسي1- إليوس) وأن اللجنة الوزارية للتفتيش الفني على العبارات مستمرة في أعمال التفتيش حيث أبدت بعض الملاحظات الفنية على العبارة جماع 2 والتي تقف حالياً لإصلاح هذه العيوب الفنية ومن المنتظر دخولها الخدمة خلال أيام.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled