اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرا السياحة والنقل يطمئنان على ترتيبات عمرة العشرة الاخيرة من رمضان بالبر والبحر

 القاهرة -المحرر العام

عقدت اللجنة العليا لمتابعة العمرة برئاسة المهندس محمد لطفي منصور وزير النقل وزهير جرانه وزير السياحة اجتماعا “الثلاثاء” بحضور أعضاء اللجنةكافة لمناقشة الاستعدادات المشتركة لسفر الدفعات الأخيرة من معتمري العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك واستقبال العائدين عبر مينائي سفاجا ونويبع وستبدأ اعتبارا من 21 رمضان الجاري وتستمر حتى 10 من شوال المقبل.


وصرح الوزير أن أفراد الدفعات الأخيرة لمعتمري العشر الأواخر من رمضان يبلغ عددهم 45 ألف معتمر وسيتم سفرهم على متن عبارات تعمل على خط (نويبع – العقبة) وهي (البرنسيسة وكوين ونفرتيتى وشهرزاد وبيلا) ،بالإضافة إلى عبارات تعمل على خط (سفاجا وجدة وينبع) وهى (دهب ووادى النيل وردسى1 ومحبة ومودة واليوس2).


منصوروأكد منصور أن قطاع النقل البحري بوزارة النقل استلم من وزارة السياحة تقريرا بالعدد المتوقع للمعتمرين العائدين من المملكة العربية السعودية عبر الأراضى الأردنية فى نهاية موسم العمرة وموانىء المغادرة والوصول وذلك حتى يتم تنظيم أعمال التفتيش البحري من قبل اللجنة الوزارية للتفتيش الفني على العبارات.


من جانبه قال وزير السياحة زهير جرانه “إن لجنة السياحة برئاسة وكيل وزارة السياحة وممثلي غرف شركات السياحة وصلوا إلى الأراضي السعودية وبدءوا اعتبارا من الثلاثاء مهام عملهم وحتى انتهاء موسم العمرة، وذلك للعمل على حل أية مشكلة محتملة في رحلات العودة للمعتمرين”.


وأهاب جرانه بالمعتمرين الالتزام بالمواعيد المقررة في حجوزاتهم المسبقة وذلك لتحقيق السيولة المطلوبة في تفويج رحلات العودة عبر الموانىء والمطارات، والقضاء على أية حالات تكدس، ولعدم تعرضهم للغرامات التي تفرضها السلطات السعودية والمحددة بـ50 ريالا عن كل يوم تأخير.جرانه


وحث وزير السياحة الشركات المنظمة للرحلات على توعية المعتمرين وتنبيههم إلى الآثار السلبية التى يتعرضون لها في حالة عدم التزامهم بمواعيد العودة المدونة بتذاكر السفر.


يشار أن إجمالي عدد الركاب المعتمرين عبر موانىء البحر الأحمر خلال الفترة من 2 أغسطس الماضي وحتى 5 سبتمبر الجاري بلغ 215 ألفا و500 شخص من بينهم 104 آلاف معتمر من خلال 620 رحلة بحرية بين الموانىء المصرية وكل من الموانىء السعودية والأردنية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled