اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العشرى : اسعار الحج السياحى تبدأ من عشرين الف جنيه وارتفاعها محدود

وليد عبد الرحمن

قال وكيل اول وزارة السياحة رئيس قطاع الرقابة على الشركات اسامة العشرى أن اسعار الحج هذا العام ارتفعت ولكن بنسبة قليلة وهذا نتيجة لنقص الاماكن بعد ازالة العديد من الفنادق المحيطة بالحرم لتنفيذ التوسعات فى الحرم ، مشيرا إلى أن الحج البرى يتراوح ما بين 20 إلى 25 الف جنيه والبحرى من 26 إلى 29 الفا والطيران يبدأ من 35 الفا ويرتفع حسب البرنامج الذى تقدمه الشركات .
واشار فى تصريح لجريدة المسلة الالكترونية السياحية إلى أن ارتفاع أسعار الحج البرى عن حج القرعة الذى يصل إلى 17 الف جنيه يأتى نتيجة لارتفاع اسعار الاتوبيسات والمساكن التى يقيم بها الحجاج حيث يقيم حجاج البرى اقرب كثيرا من حجاج القرعة بالاضافة إلى اختلاف وسيلة النقل حيث يتم استخدام اتوبيسات مكيفة متميزة للحج البرى ، كما أن الحج البرى يعود إلى مكة بعد المشاعر ليبيت فيها بدلا من المغادرة مباشرة مثل حج القرعة والعديد من الخدمات الاخرى التى ترفع الاسعار .
وقال أن لجنة الحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة اجتمعت خلال تواجدها بالاراضى السعودية مع مؤسسة الطوافة الاهلية السعودية لبحث توزيع الحصة الاضافية الخاصة بشركات السياحة التى اقرها رئيس الوزراء احمد نظيف البالغة عشرة الاف تأشيرة والتى تمثل 50 فى المائة من الحصة الاساسية للشركات .
وأضاف أنه تم ابلاغ مؤسسة الطوافة بالنسب المتوقعة لتوزيع الحصة الاضافية والتى من المتوقع أن تصل إلى 70 فى المائة بالنسبة للحج البرى والثلاثين فى المائة الباقية موزعة على البواخر والطيران .
وأشار إلى أن المؤسسة عرضت التجهيزات والاستعدادات الخاصة بها لتقديمها إلى الحجاج المصريين بصورة متميزة ، مع تأكيدهم زيادة عدد المكاتب للشركات لتقديم خدمات أفضل وفقا للضوابط وما يتفق وجودة خدمات الحج المقدم من شركات السياحة منها عشرة مكاتب خدمة فى منطقة منى .



وقال وكيل اول وزارة السياحة اسامة العشرى أنه تم الاتفاق على التزام الشركات بالبرامج الخاصة بها المعتمدة من غرفة شركات السياحة والالتزام بوسائل النقل متميزة وأن تكون الاتوبيسات مكيفة وأن يكون هناك استراحات فى منطقة منى لان هناك العديد من الشركات ستطبق برنامج للحجاج يكون مكان المبيت فى منطقة العزيزية المتاخمة لمنطقة منى ولايكون هناك مبيت فى منى وتتيح الاستراحات فرصة للحاج أن يقوم باداء الشعائر فى منى والانتظار فى الاستراحات ثم يغادر ليبيت فى العزيزية نظرا لضيق المساحات فى منى وارتفاع اسعار الفنادق القليلة الموجودة فى منى .
وأكد أن الوزارة سمحت بزيادة مسافة مبيت الحجاج فى الفنادق بعيدا عن الحرم نظرا للتوسعات التى يتم تنفيذها فى الحرم إلى 1200 متر بعيدا عن الحرم بالنسبة للبرى و750 مترا للحج البحرى والطيران .
وقال العشرى أن اسعار الحج هذا العام ارتفعت ولكن بنسبة قليلة وهذا نتيجة لنقص الاماكن بعد ازالة العديد من الفنادق المحيطة بالحرم لتنفيذ التوسعات فى الحرم ، مشيرا إلى أن الحج البرى يتراوح ما بين 20 إلى 25 الف جنيه والبحرى من 26 إلى 29 الفا والطيران يبدأ من 35 الفا ويرتفع حسب البرنامج الذى تقدمه الشركات .
واشار إلى أن ارتفاع أسعار الحج البرى عن حج القرعة الذى يصل إلى 17 الف جنيه يأتى نتيجة لارتفاع اسعار الاتوبيسات والمساكن التى يقيم بها الحجاج حيث يقيم حجاج البرى اقرب كثيرا من حجاج القرعة بالاضافة إلى اختلاف وسيلة النقل حيث يتم استخدام اتوبيسات مكيفة متميزة للحج البرى ، كما أن الحج البرى يعود إلى مكة بعد المشاعر ليبيت فيها بدلا من المغادرة مباشرة مثل حج القرعة والعديد من الخدمات الاخرى التى ترفع الاسعار .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled