اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصير مجهول ينتظر 60 الف معتمر لم يغادروا السعودية بعد اغلاق مينائى جده وينبع

انتابت أهالى قرابة 60 الف معتمر حالة من الخوف الشديد على ذويهم بعد انتهاء الموعد المحدد لمغادرة المعتمرين للاراضى السعودية ولم يغادر هؤلاء المعتمرون حتى الان ، بعد أن تم اغلاق موانىء جده وينبع امام عودة المعتمرين .

وقد وقع المعتمرون فى حالة من التخبط الشديد بعد اغلاق الموانىء حسب قرار السلطات السعودية باغلاق الموانىء يوم الثامن من شوال وهو الموعد الذى تم الاعلان عنه فى ضوابط العمرة التى اعلنتها وزارة السياحة وابلغت الشركات بها .

وقد قررت السلطات السعودية منع المعتمرين من مغادرة المدينة ومكة لعدم توافر وسائل نقل مناسبة لعودتهم الى مصر حتى لا تحدث التكدسات التى تقع كل عام بسبب عدم توافر وسائل نقل لاعادتهم الى مصر .

ويبذل مسؤولو وزارة السياحة جهودا كبيرة مع السلطات السعودية من جانب والمسئولين فى وزارة النقل من جانب اخر من أجل تأمين عودة المعتمرين وهو الامر الذى يلقى صعوبات بالغة حتى الان .

وقد أنهى تقرير لوزارة النقل شهر العسل بين وزارة النقل والسياحة والذى يتعلق بمسئولية 50 شركة من شركات السياحة فى تلك الحالة التى وصل اليها المتعمرون بالاضافة الى حالات التكدس التى عانى منها معتمرون اخرون اثناء موسم العمرة .

ووصلت حالة التوتر إلى اتهامات متبادلة بين الجانبين بعد أن أكد التقرير أن وزارة السياحة وغرفة الشركات اعتمدت مراجعة 12 الف تأشيرة عمرة على باخرة غير موجودة فى الخدمة وهى الباخرة “ادريتيكا ” والتى اوضحت مصادر وزارة النقل أن الاستعانة باحدى البواخر اليونانية أدى الى انقاذ هذا الموقف والا وقعت كارثة كبيرة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled