اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اجراءات احترازية مبكرة من سلطات الحج و237 اصابة بانفلونزا الخنازير بين المعتمرين

مكة المكرمة – تقرير يكتبه / وليد عبد الرحمن

فرضت السلطات السعودية مجموعة من الاشتراطات الصحية على جميع الحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم لاداء فريضة الحج هذا العام وقررت تعميم قرارتها على جميع الدول الاسلامية دون استثناء .
وأكدت السلطات السعودية عدم السماح بدخول أى حاج لاراضيها دون الحصول على شهادة صحية تؤكد تحصينه ضد الانفلونزا الموسمية قبل حصولهم على تأشيرة الحج بأسبوعين .

وأشترطت على الحجاج تقديم شهادة تطعيم سارية المفعول ضد مرض أنفلونزا الخنازير فى حالة توفره عالميا قبل حصولهم على تأشيرة الحج بأسبوعين ،ودعت السلطات السعودية الدول الاسلامية البدء فى تكثيف برامج التوعيه الصحية الخاصة بطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير لحجاجها .


وأكدت السلطات السعودية على الحجاج من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والأطفال والحوامل بتأجيل الحج هذا العام حرصا على سلامتهم خوفا من اصابتهم بمرض انفلونزا الخنازير.

ومن ناحية اخرى اعلنت اليوم  الخميس  وزارة الصحة  السعودية فى  بيان صحفى تلقى موفد جريدة المسلة الاخبارية الالكترونية السياحية نسخة منه اليوم تسجيل 237 إصابة بفيروس /إتش1 إن1/ بين المعتمرين.

وقالت الوزارة إنه منذ بداية شهر رمضان الكريم تم تسجيل 128 إصابة بالفيروس في مكة المكرمة بين معتمرين اضافة الى مواطنين ومقيمين منهم أربعة معتمرين من خارج المملكة.

وأضافت أنه في المدينة المنورة تم تسجيل 109 حالات منهم 17 زائرا من خارج المملكة.. وأكدت أن جميع حالات المعتمرين والزوار شفيت تماما.

وكانت السعودية أعلنت الأسبوع الماضي أن حالات الإصابة بالفيروس بلغت 3500 حالة شفي منها 98 في المائة.

يذكر أنه تم تسجيل 29 حالة وفاة بالفيروس في السعودية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled