Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المفاجأة ..السعودية تتصدر قائمة الدول التى الغت رحلات العمرة خوفا من انفلونزا الخنازير..!

مكة المكرمة – وليد عبد الرحمن

تصدر المعتمرون السعوديون قائمة الدول الاكثر الغاء لرحلات العمرة هذا العام بعد انتشار مرض انفلونزا الخنازير والخوف الشديد الذى سيطر على مختلف دول العالم منه ، وتلت السعودية مصر ثم تونس فى قائمة الدول الاكثر الغاء .


وقال أحد الوكلاء السياحيون السعوديون فى تصريح لجريدة المسلة الاخبارية السياحية الالكترونية أن المعتمرين السعوديين تراجعت اعدادهم بصورة كبيرة خاصة بعد توصية وزراء الصحة لعرب بتخفيض اعداد المعتمرين قدر الامكان وعدم سفر المعتمرين المصابين بامراض مزمنة وغيرها وهو ما دفع إلى تأكيد الهواجس الصحية لدى الكثيرين مما حدا بهم إلى الغاء العمرة هذا العام .


وأضاف أن وكلاء السياحة المسئولين عن رحلات العمرة للمعتمرين السعوديين يتخوفون كثيرا من عدم توفر مصل للتطعيم ضد مرض انفلونزا الخنازير قبل موسم الحج والا فأن الخسائر ستكون أكبر مما هى عليه الان .

وأشار إلى أن المعتمرين المصريين الغوا رحلات العمرة باعداد كبيرة خاصة بعد أن قرر وزير الصحة المصرى تحديد اعداد المعتمرين المصريين ما بين 25 – 65 عاما أدى إلى احجام الكثير من المعتمرين ايضا سواء برغبتهم أو رغما عنهم .
وأوضح أن اعداد المصريين الذين حضروا إلى العمرة جاءت أكثر من المتوقع سواء بعد انتشار اخبار المرض والتخوف منه أو بعد القرار الذى صدر من المسئولين المصريين والتحذيرات الخاصة بالمرض .


وقال أن هناك تراجعا ملحوظا من باقى الدول الاسلامية الا أن تلك الدول تكون هى الاكثر تأثيرا نتيجة تزايد الاعداد التى تأتى منها كل عام ، مشيرا إلى أن هناك دولا الغت بالفعل رحلات العمرة بالكامل مثل تونس وسلطنة عمان الا أن هناك عددا من مواطنيها تمكن من الوصول إلى الاراضى السعودية عن طريق دول أخرى وهو الامر الذى من المستحيل حدوثه فى الحج كما أن هذه الدول الاعداد التى تصل منها فى الاساس قليلة .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله