اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تأجيل اجتماع اللجنة المشتركة المصرية السعودية لرد اموال المعتمرين الملغاة عمرتهم

وليد عبد الرحمن                                          

ذكر مصدر مسئول بوزارة السياحة أنه تقرر تأجيل الاجتماع الذى كان مقررا عقده بالسعودية بين اللجنة المشتركة التى شكلها وزيرالسياحة من الوزارة وغرفة شركات السياحة مع الوكلاء والفنادق السعودية للتفاوض حول كيفية رد المبالغ التي تم سدادها عن المعتمرين الذين تم الغاء سفرهم تطبيقا لقرار مجلس الوزارء بتحديد اعمار المعتمرين الى شهر اكتوبر القادم .

     وارجع المصدر تأجيل الاجتماع لعدة اسباب في مقدمتها انه لم تتقدم حتى امس للوزارة والغرفة سوى شركتين فقط من 350 منفذة للعمرة حول خلافات مالية لهما مع الوكلاء السعوديين ..بجانب وجود عدد كبير من اصحاب الشركات بالسعودية حاليا لمتابعة خدمة المعتمرين .. وايضا اتاحة الفرصة امام شركات السياحة ونظرائهم السعوديين للتباحث وحل اية خلافات مالية بينهما حرصا على العلاقات التجارية القوية والممتدة بين الشركات في الجانبين .. وتبين ان نسبة كبيرة من شركات السياحة انتهت بالفعل من تسوية مشاكلها المالية مع نظرائهم السعوديين بحلول ودية ترضي الطرفين وفى اطار العلاقات المهنية والتجارية التى تجمع الجانبين.

     واتفق  رئيس غرفة الشركات مع كل من محمد الفضل رئيس الغرفة التجارية بجدة والدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة على عقد لقاء مشترك عقب عيد الفطر بمشاركة اعضاء مجالس ادارات الغرفتين والمنظمة وذلك لتقييم الموقف بين الشركات المصرية والسعودية والتدخل لحل اية مشاكل عالقة بين الجانبين .. جاء ذلك في اتصالين هاتفيين للمناوي مع كل من الفضل وال فهيد .

    واشاد رئيس الغرفة بالتعاون الوثيق الذي ابدته الشركات والفنادق السعودية مع نظرائهم المصريين لعبور الأزمة في حين اكد محد الفضل حرص الشركات السعودية على توطيد العلاقات مع الشركات المصرية على كافة المستويات انطلاقا من العلاقات التاريخية بين الجانبين .

    وتتابع اللجنة العليا للحج والعمرة بالسياحة برئاسة وكيل اول الوزارة رئيس قطاع الشركات ومشاركة نائب رئيس غرفة الشركات ورئيس لجنة السياحة الدينية ورئيس اللجنة الاقتصادية اتصالاتها المكثفة مع الشركات لمتابعة قيامها بتسوية معاملاتها المالية مع كافة الاطراف وتلقت اللجنة عدة ردورد ايجابية حول حل نسبة كبيرة من المشاكل المالية بين الشركات المصرية والسعودية وقررت اللجنة مد المهلة المحددة للشركات لاخطار الوزارة والغرفة بالمبالغ التى تم تحويلها الى الجانب السعودى قبل القرارات وفشل المفوضات بين الجانبين لردها .. حتى 30 سبتمبر الجارى لتبحثها الجنة خلال جلسة المباحثات التى ستعقد فى السعودية فى اكتوبر القادم ويشارك فيها مسؤولون من وزارتى الحج والتجارة بالسعودية الى جانب ممثلين عن القطاع الخاص.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled