Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إطلاق نظام متطور لمراقبة الحركة الجوية في مطار أبوظبي الدولي 2010

أبوظبى / المسلة

تطلق شركتا أبوظبي للمطارات ” أداك ” و” تاليس ” الفرنسية خلال الربع الأخير من العام المقبل2010 .. نظاما متطورا لمراقبة الحركة الجوية عبر برج مراقبة جوية جديد سيتم بناؤه في مطار أبوظبي الدولي .يبلغ إرتفاع برج مراقبة الحركة الجوية الجديد 109 أمتار ضمن 20 طابقا مجهزا بأحدث الأنظمة لمراقبة حركة الطائرات والرادارات المدنية من خلال أجهزة متخصصة بالملاحة الجوية ستوفرها الشركة الفرنسية.

ويستخدم مطار أبوظبي الدولي من خلال النظام الجديد حلول شركة ” تاليس ” المتكاملة التي تشتمل على أنظمة مراقبة ملاحية جوية لرصد حركة الطائرات ومراحل إقلاعها وهبوطها وصولا لتعزيز قدراته التشغيلية والحفاظ على سلامة المسافرين وتسهيل عمليات المناولة وتنظيم حركة الطائرات ..

فيما تسمح هذه الحلول لمراقبي الحركة الجوية في مطار أبوظبي الدولي تبادل البيانات المتعلقة بمواقع الطائرات وتسهيل مهمة مشغلي العمليات الأرضية وتعزيز أمن وسلامة الحركة الجوية.

وصرح أحمد الهدابي نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات أن الشركة تعمل على تطوير مطار أبوظبي الدولي ليكون بوابة ديناميكية إلى العالم تستوعب حوالي20 مليون مسافر سنويا .. مشيرا إلي حرص الشركة على أمنهم وسلامتهم .

وأوضح أن برج المراقبة الجديد يعتبر جزء لا يتجزء من برنامج تطوير البنية التحتية لمطار أبوظبي الدولي وصولا لمعدلات أمن وسلامة وبيئة سفر متميزتين عبر مطار أبوظبي الدولي .

من جانبه أعرب ريتشارد ديكن نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة الملاحة الجوية في شركة تاليس الفرنسية عن سعادته بالتعاون مع إدارة العمليات في شركة أبوظبي للمطارات لتنفيذ مشروع برج المراقبة الجوية الجديد بهدف تعزيز أمن وسلامة الحركة الجوية في مطار أبوظبي الدولي عبر أنظمة الجيل الثالث المتكاملة والمعدات الحديثة التي نوفرها لمراقبة الحركة الجوية.

وأضاف أن شركة تاليس الفرنسية زودت عدد من المطارات الدولية حول العالم بـ260 نظاما متطورا لمراقبة الحركة الجوية صممت خصيصا لتتماشى مع المعايير الدولية وتلبية لمتطلبات العملاء لتعزيز أمن وسلامة الحركة الجوية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله