اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نايف الفايز يعلن ان السياحة الكويتية سجلت زيادة 8% للاردن خلال ال5 شهور الماضية

عمان  – المسلة

وكالة كونا – مشهور ابوعيد

اكد نايف الفايز رئيس هيئة تنشيط السياحة الاردنية ان بلاده سجلت زيادة في اعداد السياح الكويتيين القادمين الى المملكة اذ بلغت خلال الاشهر الخمسة الماضية 8 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي..وقال “الفايز” في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاردن يسعى الى رفع اعداد السياح الكويتيين لتكون هي الاخرى الاولى بين مثيلاتها العربية والاجنية كما الحال في الاستثمارات الكويتية التي تحتل هذه المرتبة منذ سنوات.


واوضح الفايز ان عدد السياح الكويتيين بلغ خلال الاشهر الخمسة الاولى 32 الف سائح بزيادة بلغت 8 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وان المؤشرات تفيد بتزايد فترة اقامة السائح الكويتي في الاردن وتكرار الزيارة.


واضاف “ان الشعب الكويتي شعب شقيق يزور بلده الثاني ونسعى لاستغلال القواسم المشتركة لتعزيز السياحة الكويتية في الاردن من خلال رفع اعداد السياح القادمين الى المملكة واطالة مدة اقامتهم لافتا الى ان السياح الكويتيين حلوا ثانيا بين السياح الخليجيين القادمين الى المملكة بعد السعوديين.


واشار الى ان للقيم والعادات والتقاليد المشتركة للشعبين الشقيقين في البلدين دورها في تعزيز التقارب وعلاقات التعاون الاخوي التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
وتطرق الى الدور المهم للقيادتين الحكيمتين في البلدين في تعزيز علاقات التعاون ومد جسور التواصل بين الشعبين.


واوضح ان العلاقة الاخوية المتينية التي تربط الاردن والكويت انما تحققت بفضل جهود القيادتين في البلدين والاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت لهذه العلاقة والسعي الدائم للارتقاء بها.


واكد الفايز ان العلاقات السياسية والاقتصادية التي شكلت قاعدة صلبة لنمو العلاقات في مختلف المجالات تعد مثالا يحتذى على المستوى العربي في بناء العلاقات على اسس من المصالح المشتركة بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين..واثنى على دور البعثتين الدبلوماسيتين الاردنية والكويتية في تعزيز العلاقات والسعي الى الارتقاء بها الى مستوى طموح القيادتين في البلدين.


وكشف عن توجه جديد للهيئة لرفع نسبة السياح الكويتيين وانها ستعمل على استغلال فترة تزامن شهر رمضان المبارك مع العطلة الصيفية لاستقطاب المزيد من السياح الكويتيين للاستمتاع باجواء رمضان في الاردن.
واضاف ان في المملكة مقومات مهمة يمكن للسائح الكويتي الاستفادة منها خاصة الجانب الروحي والبنية التحتية والبرامج والسهرات الرمضانية التي ستقام على مدار شهر رمضان.


واشار الفايز الى ان الهيئة تسعى حاليا لتعزيز السياحة العربية لاستيعاب تداعيات الازمة المالية العالمية واثرها على السياحة الاجنبية..وبين ان الاعتقاد الذي كان سائدا وهو ان السائح العربي ملم بالمعالم التاريخية والسياحية للاردن هو اعتقاد ثبت خطاه ما استدعى التوجه للسائح العربي وتنظيم حملات ترويج للمملكة في الدول الخليجية.


وحول النتائج التي اثمرت عن هذه الحملات قال الفايز انها رفعت السياحة العربية الى مستويات قياسية وصلت خلالها الى نحو 50 في المئة مبينا ان عدد الزوار الكلي للمملكة بلغ خلال النصف الاول من العام الحالي 9ر2 مليون سائح شكل العرب منهم 9ر1 مليون سائح.


وذكر ان اجمالي عدد السياح القادمين للاردن هم الزوار القادمين من دول الخليج العربي وبلغ عددهم خلال النصف الاول من العام الحالي 195ر554 مقارنة مع 881ر504 لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة بلغت نسبتها 10 في المئة.


واشار الى انخفاض في اعداد الزوار الاوروبيين خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة بلغت 11 في المئة في حين شكل العرب والاردنيون المقيمون في الخارج ما نسبته 73 في المئة من عدد القادمين الكلي الى المملكة ما ادى الى ارتفاع في الدخل السياحي بنسبة بلغت حوالي 2 في المئة.


وقال ان الدخل السياحي للمملكة خلال فترة النصف الاول من العام الحالي سجل ارتفاعا بنسبة 2 في المئة ليبلغ حولي 2ر1 مليار دولار..كما اشار الى ارتفع عدد الزوار بنسبة بلغت 3 في المئة بشكل عام فيما بلغت نسبة الارتفاع في اعداد القادمين من الدول العربية حوالي 7 في المئة وعلى اعداد الاردنيين المقيمين في الخارج حوالي 8 في المئة.


واكد الفايز على ضرورة التوجه لتعزيز السياحة البينية العربية مشيرا الى ان السائح العربي يتميز باندماجه الاجتماعي ومشاركته الاردنيين اماكن الترفيه والتنزه والتسوق وهي صفة تميزهم عن السائح الاجنبي.


يذكر ان هيئة تنشيط السياحة الاردنية تاسست عام 1998 كهيئة مستقلة بهدف توظيف استراتيجيات التسويق لترويج الاردن كمنتج سياحي يتمتع بالابعاد الحضارية الطبيعية والدينية بالاضافة الى تقديمه روح المغامرة والمتعة لزواره من مختلف انحاء العالم.

المصدر : كونا


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled