اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطيب …نسعى لزيادة تنافسية القطاع السياحي

عمان / المسلة

قالت وزيرة سياحة وآثار الاردن مها الخطيب ان الوزارة سعت جاهدة لتمديد فترة تخفيض ضريبة المبيعات على خدمات ايواء الفنادق حيث ياتي تمديد الفترة لتخفيف الاعباء التي يتحملها القطاع ولكبح التحديات التي يتعرض لها القطاع السياحي في المملكة وزيادة التنافسية .

وبينت الخطيب ان مجلس الوزراء قد اتخذ القرار وبتنسيب من وزارة السياحة والاثار تمهيدا وايمانا من الوزارة والحكومة بمدى انعكاس القرار على القطاع الفندقي ومساهمته بتنشيط السياحة وزيادة اعداد السياح للعام المقبل.

ويقتضي القرار بتخفيض ضريبة المبيعات على خدمات ايواء الفنادق من 14 في المائة الى 8 في المائة كدافع لتشجيع وتنشيط القطاع السياحي.

مدير عام جمعية الفنادق الاردنية يسار المجالي اكد على ايجابية انعكاس القرار على القطاع الفندقي والسياحة بشكل عام خصوصا مع الازمة العالمية التي اثرت على القطاع الا ان – المجالي – بين ان قطاع الفنادق لم يتاثر بالازمة العالمية لحد كبير نتيجة الاجراءات الحكومية التي اتخذت من قبل وزارة السياحة والاثار وسعي هيئة تنشيط السياحة بالتسويق والترويج اضافة الى تخفيض الضريبة على ايواء الفنادق وفتح ابواب السياحة امام العديد من الدول المقيدة.

الى ذلك قال رئيس جمعية مكاتب وكلاء السياحة والسفر محمد الامام ان تمديد فترة تخفيض ضريبة خدمات ايواء الفنادق الى 8 في المائة يعطي القطاع السياحي انطباعا جيدا حول جدية الحكومة وحرصها على الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.

واشار الى ان قرار التخفيض يخلق فرصا حقيقية في زيادة التنافسية في القطاع داخليا وخارجيا ، الامر الذي ينعكس على قطاع السياحة كاملا.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled