اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تعتمد الخطة العامة للدفاع المدني لموسم الحج

اعتمد  رئيس لجنة الحج السعودى الامير نايف بن عبدالعزيز الخطة العامة لتنفيذ اجراءات وتدابير الدفاع المدني في حالات الطوارىء لحماية ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام وقال مدير عام الدفاع المدني السعودي سعد التويجري  ان هذه الموافقة تأتي استمرارا لجهود الامير نايف ومتابعته الدقيقة لكل ما من شأنه تحقيق أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.




واضاف التويجري ان الخطة العامة للدفاع المدني لحج هذا العام تهدف الى اتخاذ كافة التدابير المناسبة لحماية الحجاج والمواطنين وتوفير السلامة لهم من كافة اخطار الحوادث والكوارث وحماية الممتلكات العامة والخاصة وذلك باتباع افضل السبل وانجحها بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ التدابير.



واشار الى ان هناك اكثر من 12 افتراض للاخطار المحتملة فى الحج تم استشراقها اضافة الى اي حالات اخرى تتطلب تطبيق تدابير الدفاع المدني بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية.



واوضح ان هناك اكثر من 530 مركزا للدفاع المدني في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة مجهزة بكافة معدات الانقاذ والسلامة والاسعاف والاطفاء والانقاذ المائي اضافة الى الوحدات المتخصصة في التعامل مع المواد الخطرة وقوات المهام الخاصة وطيران الدفاع المدني.


وبين ان عدد الجهات المشاركة في تنفيذ خطة السلامة في المشاعر المقدسة يبلغ اكثر من 18 جهة مشيرا الى ان المملكة قد اصبحت ولله الحمد نموذجا يحتذى فى ادارة وتأمين سلامة العدد الكبير من ضيوف الرحمن فى ظل التفاوت الكبير لهم فى المستويات التعليمية والثقافية واختلاف البيئات واللغات التى ينتمي لها هؤلاء الحجاج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled