Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السفارة السعودية..انفراج أزمة المعتمرين الفلسطينيين العالقين بمطار القاهرة والسماح لهم بدخول الاراضى المقدسة

 انفرجت الازمة ل 124 معتمرا فلسطينيا بمطار القاهرة الدولى قبل ساعات بعد أن علقوا بالمطار لمدة يومين لعدم تمكنهم من السفر إلى الأراضى السعودية بسبب انتهاء تأشيرة دخولهم للمملكة وأفاد ت المصادر ان الاتصالات التى أجريت مؤخرا بين مسئولى السفارتين الفلسطينية والسعودية بالقاهرة- أسفرت عن الموافقة على تجديد تأشيرة الدخول للمعتمرين الفلسطينيين حتى يتمكنوا من السفر لأداء مناسك العمرة.



كما صرح محمد مكى مدير عام المحطات بشركة مصر للطيران بأنه تجرى الآن عملية إنهاء إجراءات سفر المعتمرين الفلسطينيين بعد حصولهم على تأشيرة الدخول للأراضى السعودية، وأن عملية انتظارهم بمطار القاهرة كانت لأسباب ليس لدينا دخل بها، حيث إن التأشيرة التى كانت ممنوحة لهم لدخول السعودية قد انتهت مدتها.


ويشار أن كل شركات الطيران لا تسمح بسفر أى شخص إلا إذا كان حاصلاً على تأشيرة مسبقة من البلدان التى تشترط ذلك. وكان العالقون البالغ عددهم 124 شخصا قد ناشدوا السلطات السعودية الاثنين تمديد فترة تأشيرة الدخول حتى يتمكنوا من أداء مناسك العمرة، واللحاق بنحو 2400 معتمرا غادروا مطار القاهرة لأداء المناسك.


وقد وصلوا الى مطار القاهرة الدولى فى السابعة والربع من صباح الأحد وهو نفس يوم انتهاء مدة تأشيرة دخولهم إلى الأراضي المقدسة، حيث طلبت منهم شركة مصر للطيران موافقة السلطات السعودية على دخولهم إلى أراضيها.


ومن جهتها مددت السلطات المصرية الاثنين فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة جزئيا ليوم ثالث لتمكين باقي معتمري قطاع غزة من العبور عبر أراضيها إلى الأراضي الحجازية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله