اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تؤكد التزامها بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بالعمرة

أكد وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات إسامة العشرى التزام وزارة السياحة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء وبالضوابط الجديدة التى اقرها المجلس بالنسبة لرحلات العمرة الموسم الحالى والمرحلة العمرية التى تم تحديدها وعدم تسليم أية تأشيرات بدءا من اليوم الخميس .



وقال العشرى فى تصريح خاص لجريدة المسلة السياحية الالكترونية أن قطاع الشركات بدأ بالفعل منذ اليوم فى تنفيذ القرار الجديد وعدم تسليم الشركات التأشيرات بما فيها التأشيرات التى حصلت على تذاكر سفر أو موافقة من القنصليات بالحاسب الالى حيث لن يتم وضع التأشيرة على جواز السفر .
وأضاف أن الوزارة لن تتهاون فى تنفيذ القرارات الجديدة مهما كانت الظروف لان تلك القرارات صدرت من مجلس الوزراء ولا نقاش فيها وسيتم الالتزام بها كاملة دون أية استثناءات وتحت أى ظرف ، مشيرا إلى أن أخر موعد لتلقى جوازات السفر كان يوم الاثنين 17 أغسطس الحالى الا أنه مع القرار الجديد فلن يتم قبول أى جواز سفر ولن تصدر تأشيرة بدءا من اليوم .



من جانبهم ذكر عدد من اصحاب شركات السياحة أن القرارات والضوابط الجديدة التى صدرت من مجلس الوزراء ستمثل خسائر لهم خاصة وانهم حجزوا مساكن للمعتمرين فى المملكة العربية السعودية على حد قولهم ، وأن وقف هذا الكم من المعتمرين الذى يتراوح ما بين 50 إلى 60 الف معتمر يمثل خسارة كبيرة خاصة مع اقتراب موسم ذروة العمرة .



وأشار اصحاب هذه الشركات السياحية أن التظاهرة التى تم تنظيمها اليوم من جانب بعض المواطنين الذين يرغبون فى الذهاب إلى العمرة جاءت بعد ابلاغ الشركات لهم بعدم تمكنهم من الحصول على تأشيرات بعد قرار مجلس الوزراء الجديد مما اثار حفيظة البعض .



وأضافوا أن اموال المعتمرين ورحلات العمرة تم تحويلها بالفعل إلى السعودية لحجز اماكن الاقامة الامر الذى يمثل صعوبة كبيرة فى رد تلك الاموال إلى المواطنين لانه ليس لدى الشركة الا رد قيمة تذكرة الطيران بعد خصم النسبة التى تقوم شركات الطيران بخصمها وهى 25 فى المائة من قيمة التذكرة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled