اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اجتماع وزراء الصحة العرب لبحث مشكلة انفلونزا الخنازير والحج والعمرة

بدأ اليوم بالقاهرة الإجتماع الطارئ لوزراء الصحة في دول إقليم شرق المتوسط والذي دعا إليه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط برئاسة وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور عبدالكريم راصع رئيس الدورة الخامسة والخمسين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط ومشاركة وزراء وممثلي وزراء الصحة بالدول الأعضاء بالمكتب الإقليمي للمنظمة والمراقبين الممثلين للمنظمات الدولية والإقليمية الحكومية والمدنية المعنية وأعضاء أمانة المكتب الإقليمي بالمنظمة.



ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى أعمال الإجتماع  وزير الصحة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.



وناقش الإجتماع التزايد المتسارع في عدد الدول التي وصل إليها فيروس أنفلونزا الخنازير وعدد حالات الإصابة التي سجلت بها بالإضافة إلى الترتيبات اللازمة لموسمي الحج والعمرة لهذا العام وما يتطلب ذلك من إجراءات احترازية ووقائية في ظل تفشي فيروس إيه /إتش1 إن1/ المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير في العالم.



كما ناقش توصيات ورشة العمل الإحترازية التي أقيمت مؤخرا بمحافظة جدة بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين وخاصة خلال موسمي الحج والعمرة .. واستعرض ورقة عمل قدمها المكتب الإقليمي للمنظمة حول بداية ظهور المرض وتطوره وإنتشاره والوضع الحالي له والتحديات والمخاوف المستقبلية والأساليب الإستراتيجية التي يجب إتخاذها.



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled