اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر اغلقت باب تلقى طلبات تنظيم الحج بتقدم 1100 شركة للتنظيم

اغلقت غرفة شركات السياحة امس الاثنين باب تلقي طلبات تنظيم الحج من شركات السياحة حسب الموعد الذى قررته وزارة السياحة من قبل ،وبلغ عدد الشركات التي تقدمت لتنظيم الحج للموسم الحالي حوالي 1100 شركة سياحة .




وشهدت الحصة المفتوحة من التأشيرات والتي يتم تطبيقها هذا العام ولاول مرة على 50 % من تأشرات الحج السياحي البالغة 30 الف تأشيرة ، وشهدت الحصة اقبالا كبيرا من الشركات السياحية لتنظيمها وبلغ عدد التأشيرات التي طلبتها الشركات من الحصة المفتوحة حوالي 30 ألف تاشيرة ، فى حين أن هذه الحصة تبلغ 15 الف تأشيرة.



وعقدت اللجنة الفنية بالغرفة اجتماعا بحضور الدكتور خالد المناوى رئيس الغرفة لترتيب الخطوات التالية بعد غلق باب تلقى الطلبات ، وتم الاتفاق على أن تبدأ اللجنة الفنية المشكلة من اعضاء مجلس ادارة غرفة الشركات والتي تضم كل من ناصر تركى نائب رئيس غرفة الشركات وعادل فريد رئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية بدأت على الفور مراجعة البرامج التي تقدمت بها الشركات تمهيدا لاعتمادها وارسالها الى قطاع الشركات بوزارة السياحة برئاسة اسامة العشرى وكيل اول الوزارة الاسبوع القادم للبدء في توزيع الحصة المفتوحة على الشركات .



وقال نائب رئيس غرفة الشركات ناصر تركى أن المراجعة المبدئية لبرامج الشركات كشفت عن تطور كبير في الخدمات التي تقدمها الشركات لحجاجها بالاراضي المقدسة ، كما أن هناك مؤشرات لنجاح نظام الحصة المفتوحة الذي يتم تطبيقه لاول مرة الموسم الحالى على 50 % من حصة السياحة وانعكس هذا النجاح في الانخفاض الكبير في اسعار الحج السياحي عن العام الماضي بقيم بلغت حوالي 20 % .
وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية عادل فريد أن النظام الجديد فتح باب التنافس بين الشركات في تقديم خدمات مميزة وباسعار تنافسية ، مشيرا إلى أن أسعار البرامج ومقارنتها بالخدمات المميزة ستكون المعيار الرئيسي في توزيع الحصة الاضافية على شركات السياحة .



وقال انه سيتم عقد اجتماع اوائل الاسبوع القادم مع كبار مسئولي قطاع الشركات لتحديد الالية في توزيع الحصة المفتوحة والبدء فورا في تطبيقها لاخطار الشركات بالتأشيرات التي حصلوا عليها .
واضاف أن المعايير التي سيتم على اساسها توزيع الحصة المفتوح تشمل بجانب اسعار البرامج التي تعد المعيار الاساسي هناك ايضا خبرة الشركة في تنظيم الحج والعمرة خلال الخمس سنوات الماضية والتزامها وعدم تعرضها لعقوبات ، مؤكدا أن اقبال الشركات على الحصة المفتوحة يكشف نقطتين مهمتين وهما اقبال المصريين على الحج السياحي وثقتهم في هذا النوع من الحج ، وايضا نجاح الشركات في استيعاب النظام الجديد للحج واعداد برامج تنافسية قادرة على جذب شرائح مختلفة من الحجاج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله