Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تحدد الاثنين القادم موعدا نهائيا لتلقى طلبات شركات السياحة لتنظيم الحج

وليد عبد الرحمن


                           


أكد وكيل أول وزارة السياحة للرقابة على الشركات اسامة العشرى أن يوم الاثنين المقبل هو الموعد النهائى لتلقى طلبات الشركات السياحية لتنظيم الحج للموسم الحالى .
وقال فى تصريح له اليوم أن عدد الشركات التى تقدمت حتى اليوم لتنظيم الحج بلغ 350 شركة سياحية ، مشيرا إلى أن اعداد الشركات بدأت فى التزايد مع اقتراب انتهاء موعد التقديم لتقديم برامجها وتقديم الطلبات لتنظيم الحصة المفتوحة التى يتم تنفيذها العام الحالى لاول مرة على 50 فى المائة من تأشيرات الحج السياحى .
وأضاف أنه لن يتم قبول أية طلبات الحج السياحى بعد الموعد المحدد ولن يتم مد الموعد مرة أخرى ، مؤكدا أن هذا الموعد يأتى لتمكين إدارة السياحة الدينية بالوزارة من انهاء الاجراءات الادارية للحج واعتماد البرامج والبدء في تطبيق معايير توزيع الحصة المفتوحة وتخصيصها للشركات .
وأوضح العشرى أنه أرسل بخطاب لغرفة الشركات بهذا الشأن ، وأنه ذكر فيه أن وزير السياحة زهير جرانه أصدر توجيهاته لقطاع الشركات بالوزارة بالتعاون الوثيق مع شركات السياحة وتقديم كافة التسهيلات لها ومساندتها لتقديم خدمات مميزة لحجاج السياحة .
وقال أن اللجنة المشكلة بالغرفة والتي تضم كل من ناصر تركي نائب رئيس الغرفة وعادل فريد رئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية بدأت مراجعة برامج الشركات وتكثيف جهودها في المراجعة المبدئية لبرامج الشركات .
                                         


                                             


من جانبها تواصل غرفة العمليات التى شكلتها غرفة الشركات فى تلقي طلبات الشركات وذلك حتى يوم الاثنين القادم بسبب الاقبال الكبير من الشركات على التقدم بطلبات لتنظيم الحج ، وتتضمن الاوراق التي تقدمها الشركات البرامج موضحا بها سعر البرنامج ووسيلة السفر وفنادق الاقامة بمكة والمدينة والخدمات المقدمة للحجاج بهما وايضا بمنطقة المشاعر المقدسة بالاضافة الى طلب الحصول على الحصة المفتوحة موضحا به عدد التأشيرات التي ترغب الشركة في تنفيذها هذا الموسم .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله