اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

11رحلة طيران تنقل حجاج كركوك العراق للاراضى المقدسة


أعلن مدير الهيئة العليا للحج والعمرة في محافظة كركوك علي مردان أن “حجاج المحافظة سيتوجهون إلى السعودية لأداء مناسك الحج ضمن 11 قافلة عبر رحلات جوية من مطار السليمانية”..
وأوضح مردان في حديث لـ”نيوزماتيك”، امس السبت، أن “القافلة الأولى من حجاج مدينة كركوك غادرت اول أمس الجمعة، إلى السعودية في رحلة جوية عبر مطار السليمانية الدولي، مبينا أن “جميع حجاج مدينة كركوك سيغادرون إلى السعودية في رحلات جوية عبر مطار السليمانية”.


ودعا مردان دائرة الجوازات في كركوك إلى “إصدار جواز السفر من نوع جي لجميع حجاج كركوك بأسرع وقت ممكن، لان السلطات السعودية أكدت أن الحجاج العراقيين الذين لديهم الجواز المذكور هم الذين سيسمح لهم بأداء مناسك الحج”، على حد قوله.

من جانبه قال مصدر أمني مسؤول في شرطة كركوك في حديث لـ”نيوزماتيك” أن “قوات الشرطة باشرت بتأمين طرق السفر بين كركوك والسليمانية لضمان توفير الحماية الكاملة لقوافل حجاج كركوك المتوجهين إلى مطار السليمانية”.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، امس السبت، أن “قيادة شرطة كركوك باشرت منذ يوم الجمعة بتأمين طريق كركوك السليمانية وتسيير دوريات تابعة لشرطة كركوك مع قوافل الحجاج المتوجهة إلى مطار السليمانية”.

وكان رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق الشيخ محمد تقي المولى أعلن في حديث سابق لـ”نيوزماتيك” عن تخفيض أجور الحج لهذا العام، بحيث أصبحت مليونين وستمائة ألف دينار للحج عن طريق الجو، ومليوني دينار للحج عن طريق البر، بعد أن كان من المفترض أن تكون قيمة الأجور لهذا العام ثلاثة ملايين دينار ونصف جوا ومليونين وثمانمائة ألف دينار برا.

يذكر أن نسبة حجاج مكة، بالمملكة العربية السعودية، تحسب لكل دولة على أساس عدد سكانها، وقد بلغ عدد حجاج العراق عام 2007 حوالي 33 ألف حاج .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled