Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء تسليم تأشيرات الحج لشركات السياحة التى انتهت من توثيق عقود المساكن

بدأت غرفة عمليات الحج السياحي تسليم تأشيرات الحج ووثائق السفر للشركات السياحية التي انتهت من أعمال توثيق عقود المساكن بمكة والمدينة بالتنسيق بين ممثلي بعثة السياحة المتواجدة حاليا بالأراضي المقدسة والسلطات السعودية.
ويتابع وزير السياحة زهير جرانه إجراءات توثيق العقود وغيرها من الترتيبات الخاصة باستقبال حجاج السياحة من خلال تقرير يومي تعده البعثة المتواجدة بالسعودية برئاسة أسامة العشري وكيل أول الوزارة وتضم كلا من عادل فريد نائب رئيس غرفة شركات السياحة وناصر زكي رئيس لجنة الشكاوي وسيف العماري أمين الصندوق بالإضافة إلي أسامة المراكبي مدير عام النقل السياحي بالوزارة.

وصرح عبدالعزيز حسن وكيل الوزارة للرقابة علي الشركات بأنه سيتم اليوم تسليم حوالي 1000 تأشيرة من إجمالي 20 ألفا حصة الحج السياحي وهذه التأشيرات تخص حوالي 50 شركة سياحية عاد مندوبوها من السعودية بالعقود الموثقة ،مشيرا إلي أن غرفة العمليات مستمرة في مراجعة ملفات الشركات وتسليم التأشيرات علي مدي أسبوعين.

وأضاف أن الشركات التزمت بالضوابط الخاصة بسكن حجاج السياحة في دائرة قطرها 600 متر حول الحرمين الشريفين مع عدم حجز أي سكن بمناطق الحجون ومطلع بئر بليلة وجبل جحيشة وحارة الرشد وحارة السادة والحفاير وخلف مسجد الحفالي بشعب عامر وجميع المرتفعات مهما كانت قريبة من الحرم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله