اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تشهد افتتاح الجمعية العمومية للاتحاد الاورومتوسطى للمطاعم

وليد عبد الرحمن


  ا كد رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية أحمد النحاس على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات بين أعضاء الاتحاد اليورومتوسطى للمطاعم وخاصة فيما يتعلق بصحة وسلامة الغذاء والاهتمام بالبيئة والأمن والسلامة فى المنشآت والاهتمام بالتدريب لرفع كفاءة العاملين لتلعب المطاعم السياحية دوراً مؤثراً فى تطوير صناعة السياحة وتكرارية زيارة السائح للمقصد السياحى.



وقال فى افتتاح اعمال الجمعية العمومية للاتحاد اليورومتوسطى للمطاعم أن وزير السياحة زهير جرانه حريص بشدة على تشجيع القطاع السياحى لمواكبة آخر التطورات فى الأنشطة والمجالات المتعلقة بصناعة السياحة والتى تؤدى بدورها إلى تنشيط الحركة السياحية إلى مصر ، مؤكدا على التعاون الوطيد بين الوزارة والقطاع الخاص السياحى من أجل تحقيق افضل النتائج والوصول إلى الاهداف المرجوة من أجل الوصول بالسياحة المصرية إلى المكانة اللائقة بها وسط المقاصد السياحية المتقدمة فى العالم.




واكد خالد عثمان خليل رئيس الاتحاد الاقليميى الجديد وعضو مجلس ادارة غرفة المنشأت السياحية ان الهدف من قيام الاتحاد تبادل الأبحاث والخبرات بين الدول الأعضاء ومتابعة المستجدات فى تكنولوجيا صناعة الغذاء، مشيرا إلى أن الموافقة بالإجماع على أن تكون مصر دولة المقر للاتحاد يعكس الأهمية والثقة التى تحظى بها مصر كمقصد سياحى يهتم بالحفاظ على البيئة وسلامة الغذاء.



وقال فى تصريح لجريدة المسلة الاخبارية أن الاتحاد الاورومتوسطى للمطاعم هو منظمة غير حكومية لاتهدف على الربح وتسعى إلى تقديم الخدمات إلى اعضائه وتبادل المعلومات والخبرات فى سبيل تقدم وتطوير صناعة الضيافة بين مجموعة الدول الاوروبية ودول حوض البحر المتوسط .



واضاف أنه تم تشكيل اجهزة الاتحاد وتقرر أن يكون اجتماع الجمعية العمومية مرة كل عام على أن يتم عقد الجمعية العمومية فى دولة مقر ما لم يتم تحديد دولة أخرى من الدول الاعضاء ، كما تم اقرار اللائحة الداخلية والنظام المالى لللاتحاد .



وأشار إلى أنه تم اقرار عدد من اللجان المقترحة للاتحاد وهى لجنة التدريب وتبادل الخبرات ولجنة التنمية ومراقبة الجودة ولجنة العلاقات العامة ولجنة الاعلام ولجنة البيئة والسلامة المهنية ولجنة العلاقات الدولية ولجنة التكنولوجيا والاتصالات .



يضم الاتحاد يضم كل من مصر وسوريا وفلسطين وقبرص والأردن ولبنان والمغرب ومالطا وكرواتيا وألبانيا وتركيا واتحاد البلقان (الجبل الأسود- البوسنة والهرسك- صربيا- مقدونيا- بلغاريا) إلى جانب المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled