اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة الغوص المصرية تنتهى من وضع استراتيجيتها السياحية

انتهت غرفة سياحة الغوص والانشطة البحرية من وضع الاستراتيجية الخاصة بها لتنظيم القطاع حسب المعايير والقواعد الدولية والأخذ بما إنتهت إليه الغرف السياحية التى سبقتها للوصول بمستوى جوده المنتج بالمقصد السياحى المصرى للمستوى العالمى ،وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان وتسويق سياحة مصر كمقصد متميز فى المعارض والأسواق الدولية المتخصصة .

وقال كريم هلال رئيس الغرفة انه تم عقد سبعة إجتماعات رسمية و مثلها بشكل غير رسمى عند إنشاء الغُرفة فى شهر إبريل الماضي وتم مُناقشة سـبل تحقيق هذه المبادئ الأستراتيجية للغرفة وإنتهى المجلس بالإضافة إلى إقرار اللائحة الداخلية والمالية إلى إقرار سبعة مبادئ أساسية.
واضاف ان الغرفة بالتعاون مع وزارة السياحة للارتقاء بهذه الصناعة وضعت رؤية متكاملة وهدف لسياحة الغوص والانشطة البحرية فى مصر وخدماتها ومنشآتها وتنمية القدرات البشرية والكوادر الفنية من خلال تطبيق المعايير والمواصفات العالمية المعتمدة من المنظمات الدولية وشركات السياحة العالمية ومنظمى البرامج السياحية والتى ستقوم بتطبيقها مراكزالغوص ويخوت السفارى على أن يتم ذلك خلال أقل فترة زمنية ممكنة مع مراعاة ،منح مهلة مناسبة لجميع المنشآت فى القطاع لتوفيق أوضاعها والالتزام بالمعايير العالمية الى جانب تقديم كافة التسهيلات والامكانيات المتاحة من الغرفة والوزارة لمراكز الغوص .

واضاف هلال انه صدرالقرار الوزارى بإنشاء فرع للغرفة بمحافظة جنوب سيناء وفرع بمحافظة البحر الأحمر لتحقيق الأتصال الدائم مع مراكز الغوص ومراكز الأنشطة البحرية ويخوت السفارى الأعضاء بالغرفة والعمل على النهوض بالصناعة وتذليل العقبات وإيجاد الحلول فورا وبشكل مباشر.

واكد أن وزارة السياحة تهتم اهتماما كبيرا بالرقابة على نوادي الغوص والرياضات المائية ومتابعة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للسائح فيما يخص مجالات الأنشطة المائية ومن هذا المنطلق فقد صدر مؤخرا قرارا بإنشاء غرفة الغوص حتى يتسنى تطبيق الرقابة اللازمة على مراكز الغوص والأكواسنتر واليخوت واللنشات التي تعمل في مجال الأنشطة المائية في سياحة مصر والتى بلغ عددها حوالي 450 مركزا للغوص و200 مركز أكوا سنتر وحوالي 3000 يخت ولنش.
وأوضح أن مصر تتمتع بسمعة عالمية في مجال سياحة الغوص حيث أن نسبة كبيرة من السائحين يأتون خصيصا لممارسة هذه الرياضة والاستمتاع بثراء الحياة البحرية في البحر الأحمر حيث يعد أكثر بحار العالم تميزا لما يحويه من كائنات بحرية وشعاب مرجانية نادرة .

وأضاف أنه المقصد المفضل للسياح الروس عشاق سياحة الغوص … مشيرا إلى أنه قد زار مصر خلال عام 2006 قرابة المليون سائح روسى بنسبة زيادة بلغت 28.4% مقارنة بعام 2005 قضوا 9.7 مليون ليلة سياحية بزيادة قدرها 33.4% وجاءت في الترتيب الثاني من حيث أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled