اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ناصر تركى :التأكيد على نجاح موسم العمرة الحالى

صرح رئيس لجنة الشكاوى بغرفة شركات السياحة رئيس بعثة الغرفة بمكة المكرمة ناصر تركي بأن موسم العمرة هذا العام شهد نجاحا كبيرا تزيد نسبته عن الثمانين فى المائة نتيجة لالتزام شركات السياحة بالضوابط وإلتزام أغلب المعتمرين بالبرامج المتفق عليها.

وأوضح تركي – في تصريح خاص ل ” المسلة “- أن المعتمرين المصريين
إكتمل وصولهم جميعا إلى مكة المكرمة اليوم لقضاء العشرة أيام الأواخر في شهر
رمضان .. مشيرا إلى أنه تم تسكين جميع المعتمرين ، وحل أية مشكلات خاصة بالإقامة لهم.

وأشار إلى أن شركات السياحة نجحت هذا العام في إعطاء المثل على مدى إلتزامها بالضوابط التي أقرتها وزارة السياحة وإعتمدها وزير السياحة زهير جرانة .. مؤكدا أن مخالفات الشركات الموسم الحالي لن تتجاوز نسبتها الخمسة في المائة وهو ما يؤكد نجاح الموسم.

وأضاف “إن إجتماعا ستعقده لجنة السياحة الدينية بالغرفة عقب إنتهاء موسم
العمرة الحالى وإجازة عيد الفطر لبحث كل ما يتعلق بالموسم وإعداد التقارير الخاصة بالسلبيات والإيجابيات التي شهدها الموسم لتعظيم الإيجابيات في الموسم القادم وعلاج السلبيات التي شهدها الموسم الحالي.

وأكد أنه سيتم التنسيق من الآن مع السفارة السعودية بالقاهرة وشركات الطيران ووزارة النقل لوضع إستراتيجية شاملة لتنفيذها الموسم المقبل لمواجهة أية أزمات يمكن أن تحدث قبل حدوثها.

وأشار رئيس لجنة الشكاوى بغرفة شركات السياحة رئيس بعثة الغرفة بمكة المكرمة ناصر تركي إلى أنه سيتم زيادة أعداد البعثة والمرافقين في موسم العمرة القادم بحيث يكون هناك بعثة أساسية يتبعها بعثات فرعية في أماكن تجمع المعتمرين المصريين والتي تصل إلى 8 مناطق بحيث تتواجد البعثات الفرعية وتكون على إتصال دائم مع البعثة الأساسية ولها كافة الصلاحيات ولديها من الإمكانيات ما يساعدها على حل أي مشكلة على الفور.

وأوضح أن لجنة السياحة الدينية تترقب رحلات العودة للمعتمرين والتي تنتهي في 15 شوال المقبل والتي في حالة نجاحها وخروجها دون مشكلات يكون الموسم قد نجح فعليا ونجحت الشركات في خدمة 550 ألف معتمر دون مشكلات كبيرة.

وأضاف أن غرفة العمليات بمكة المكرمة ستقوم من الآن بإستلام جوازات ورخص قيادة السائقين لرحلات العودة بالبر ولن تسلمها إليهم إلا قبل موعد العبارة ب 48 ساعة حتى لا يتحرك قبل موعد العبارات منعا للتكدس.

وأكد أن هناك لجانا من وزارة السياحة وغرفة الشركات بالموانىء والمطارات
السعودية خاصة وأن موعد عودة المعتمرين (15 شوال) يمكن أن يؤدي إلى مشكلات لرفض المعتمرين المكوث طيلة هذه الفترة وعدم عودتهم إلى مصر.

وأردف أنه تم التنبيه على الشركات بضرورة التفاوض مع شركات الطيران بمحاولة تقديم رحلات العودة مع التأكيد على ضرورة التفاوض مع الفنادق على مد إقامات المعتمرين بالاشتراك مع الوكيل السعودي حتى لا يضار أي من المعتمرين ويترك دون إقامة.

ولفت إلى أن هناك تعاونا كبيرا من جانب وزارة الحج التي قامت بالتأكيد على
كافة الفنادق بمراعات حسن ضيافة المعتمر المصري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled