اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المسلة تكشف اللعبة مبكرا:شركات السياحة تبدأ حملاتها الترويجية لإعادة خط العقبة عقبة وتصدر جريدة شهرية

علمت “المسلة “من مصدر مطلع بلجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أن عددا من الشركات بدأت بالفعل فى الاتصال بعدد كبير من الصحفيين والاعلاميين السياحيين وغيرهم الاسبوع الحالى من أجل البدء فى الحملة المزمع تنفيذها من أجل اعادة العمل على خط العقبة عقبة ثانية خاصة مع اقتراب العد التنازلى لبدء موسم العمرة الرسمى فى شهرى شعبان ورمضان .

وقال المصدر فى تصريح خاص ل”المسلة” أن الاتصالات بدأت بالفعل مع عدد من الصحفيين من الصحف المستقلة والمعارضة وعدد قليل من الصحف القومية وبعض العاملين فى القنوات الفضائية والتى ستبدأ فى تنفيذ حملة اعلامية كبيرة تقوم خلالها بابراز مشكلات العمرة بصورة مبالغ فيها وتضخيمها وبخاصة فى مسألة نقل المعتمرين لإجبار وزير السياحة زهير جرانه على العودة الى تشغيل خط العقبة عقبة ثانية .

واضاف المصدر أن الحملة سيواكبها اصدار جريدة شهرية يجرى الاعداد لها حاليا عن غرفة الشركات تساعد فى الهجوم المنتظر على المسئولين عن السياحة وعلى رأسهم وزير السياحة نظرا لعدم قدرتهم على توفير وسائل النقل الكافية للمعتمرين خلال ذروة موسم العمرة وتطالب بالبديل.

وكانت وزارة السياحة قد قررت هذا الموسم عدم اللجوء الى خط العقبة عقبة بعدما اثار العديد من المشكلات مع الجهات المعنية وأدى إلى تقديم العديد من طلبات الاحاطة بخصوص الخط فى مجلس الشعب .

وقال المصدر ل ” المسلة ” أن تلك الشركات هى أكثر الشركات التى حققت ارباحا من وراء تشغيل خط العقبة عقبة وصلت حسب تقديرات من شركات السياحة الى أكثر من 500 مليون ريال سعودى ،وتضررت من الغاء الخط الذى كان مستخدما فى العام الماضى لنقل المعتمرين وتم الغاء العمل به العام الحالى بعد أن شهد هذا الخط العديد من المشكلات الجسيمة والتى ادت الى فشل الموسم بعد مصرع أكثر من 35 معتمرا على هذا الخط.

واضاف المصدر أن تلك الشركات أعدت خطة دقيقة من أجل الترويج لاعادة الخط الملغى بالتأكيد على أنه أهم المسببات فى رفع اسعار العمرة اضافة الى الاسباب الاخرى مثل الغاء عمرة الجمعيات الاهلية وارتفاع اسعار الطيران وغيرها من الاسباب ولكن التركيز الاكبر سيكون على الغاء خط العقبة عقبة ، والذى كان يخدم فئة معينة من المعتمرين الذين ليس لديهم القدرة المالية اللازمة للسفر الى العمرة من خلال الطيران .

واشار المصدر الى أنه سيتم من خلال الحملة المزمع تنفيذها تكوين رأى عام مناهض للوزير من أجل العودة الى تشغيل الخط باعتباره الحل السحرى لراحة المعتمرين “الغلابة” ، مؤكدا أن شركات السياحة رصدت مبلغا ماليا كبيرا مقابل تنفيذ تلك الحملة تسلم عدد من الصحفيين بعض الهدايا والمنح الخاصة بالحملة الاعلامية المزعومة .

وأوضح المصدر أن الشركات التى ستقوم بتنفيذ الحملة ستروج لضعف الحركة الناقلة فى موسم العمرة نتيجة لغياب العبارات الكافية لنقل اعداد المعتمرين الكبيرة فى ذروة موسم العمرة وأن البديل له هو تشغيل خط العقبة عقبة الذى لن يكون هناك بديلا له .

وأكد أن تلك الحملة ستتم بعيدا عن غرفة الشركات ودون علم رئيسها خالد المناوى حتى لايقوم بالاعتراض على هذا باعتبار أنه من غير العاملين فى السياحة الدينية وليس له مصلحة فى اعادة العمل فى هذا الخط الذى سبب صداعا للغرفة فى العام الماضى .

وتستعد المسلة بدءا من الاول من شهر اغسطس المقبل حسب طلب القراء فى نشر سلسلة من الموضوعات الصحفية حول مشكلات العمرة ومأسيها والتى تسبب فيها خط العقبة عقبة العام الماضى مدعومة بالمستندات والوثائق التى تحصلت عليها من عدد من الجهات الامنية والرسمية المصرية والسعودية وشهادات عدد من المراقبين والمعتمرين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled